جنوب السودان يحذر مجلس الأمن من فرض عقوبات
جنوب السودان يحذر مجلس الأمن من فرض عقوباتجنوب السودان يحذر مجلس الأمن من فرض عقوبات

جنوب السودان يحذر مجلس الأمن من فرض عقوبات

نيويورك- حذرت دولة جنوب السودان مجلس الأمن الدولي الثلاثاء من فرض عقوبات على قادة البلاد، قائلة إن مثل تلك الإجراءات لن تجلب حلا دائما وسوف تعمل فقط على تأجيج التوترات في البلاد التي تمزقها الصراعات.

ويبحث مجلس الأمن فرض عقوبات فيما يتفاقم الصراع بين الفصائل التي يقودها رئيس جنوب السودان سالفا كير وزعيم المتمردين رياك مشار رغم وجود عدد من اتفاقات لوقف إطلاق النار.

وقال فرانسيس مادينج دينج، سفير جنوب السودان لدى الأمم المتحدة: "إنها حقيقة معروفة أن العقوبات نادرا ما تحقق هدفها المنشود ... وبدلا من ذلك، فإنها تؤدي إلى التشدد في المواقف نحو المواجهة بدلا من التعاون".

وقال جاري كوينلان، السفير الأسترالي لدى الأمم المتحدة الرئيس الحالي لمجلس الأمن إن المجلس مستعد لاتخاذ "تدابير مناسبة" بما في ذلك فرض عقوبات مستهدفة وحظر للسلاح.

وذكر أحدث تقرير للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن "المجتمع الدولي أخذ ينفد صبره على نحو متزايد" مع عجز قادة جنوب السودان على حل الأزمة.

وصوت مجلس الأمن على تمديد التفويض لبعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة على الأرض لستة أشهر أخرى.

وكان صراع على السلطة بين كير ونائبه السابق مشار قد تحول إلى العنف في كانون أول/ديسمبر. وخلف الصراع الذي ينطوي على عنصر عرقي قوي عشرات الآلاف من القتلى ونحو 8ر1 مليون نازح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com