أمريكا تعتقل إيرانيًا بتهمة محاولة تسليم فتح الله غولن إلى تركيا‎
أمريكا تعتقل إيرانيًا بتهمة محاولة تسليم فتح الله غولن إلى تركيا‎أمريكا تعتقل إيرانيًا بتهمة محاولة تسليم فتح الله غولن إلى تركيا‎

أمريكا تعتقل إيرانيًا بتهمة محاولة تسليم فتح الله غولن إلى تركيا‎

اعتقلت السلطات الأمريكية، الاثنين، بيجن كيان وهو أمريكي من أصول إيرانية وشريك لمستشار الأمن القومي السابق "مايكل فلين"، بتهمة ممارسة الضغط غير القانوني لتسليم الداعية الإسلامي المعارض فتح الله غولن إلى تركيا.

وذكرت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية، أن السلطات الأمنية قامت بنقل الإيراني "بيجن كيان" إلى محكمة ألكساندريا الاتحادية بولاية فرجينيا، بتهمة ممارسة الضغط "غير الشرعي والقانوني" لتسليم فتح الله غولن إلى تركيا.

ووفقًا للائحة الاتهام الصادرة تم اعتقال الأمريكي من أصول إيرانية "بيجن كيان"، الذي شغل منصب رئيس مجموعة فلين للأعمال.

وبحسب اللائحة فإن "فلين وكيان عملا في أنقرة في عام 2016 لتسليم فتح الله غولن، الذي يتهمه الرئيس رجب طيب اردوغان بتنفيذ انقلاب عسكري فاشل ضده.

وقال ممثلو الادعاء بالمحكمة الدستورية في ولاية فرجينيا في عريضة الاتهام: "سعى المتهمون إلى الانتقاص من مواطن تركيا بين السياسيين والرأي العام إلى أن يوفروا في نهاية المطاف إمكانية تسليمه".

ولا تشير لائحة الاتهام إلى "المواطن التركي"، ولكن وفقًا لرويتر ، قد تكون إشارة الادعاء إلى فتح الله غولن، الذي يعيش في ولاية بنسلفانيا.

وقال وزير الخارجية التركي يوم الأحد إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال لأردوغان إن واشنطن تفكر في تسليم السيد غولن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com