ملك المغرب يرجئ زيارته للصين لأسباب صحية
ملك المغرب يرجئ زيارته للصين لأسباب صحيةملك المغرب يرجئ زيارته للصين لأسباب صحية

ملك المغرب يرجئ زيارته للصين لأسباب صحية

الرباط - أعلن بيان رسمي في المغرب تأجيل الزيارة التي كان سيقوم بها الملك محمد السادس إلى الصين اعتبارا من الخميس المقبل، بسبب الإصابة بـ"أعراض زكام حاد".

وأعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنّ الزيارة الرسمية للملك المقررة في 27 تشرين الثاني/نوفمبر "تم تأجيلها لأسباب صحية".

وبحسب المصدر نفسه فقد أكد الطبيب الخاص للملك، بأنه "مصاب، منذ الإثنين، بأعراض زكام حاد مصحوب بحمى بلغت 39,5 درجة، مضاعفة بالتهاب في الشعب الهوائية".

وأكد البيان إلغاء اللقاء الذي كان مقررا اليوم الثلاثاء بين الملك ورئيس وزراء كوريا الجنوبية تشانغ هونغ وون، بالقصر الملكي بفاس للأسباب ذاتها.

وكان من المفترض أن يجري الملك محمد السادس خلال الزيارة، محادثات مع الرئيس الصيني شي جيبينغ.

وتعد الصين ثالث دولة مصدرة للمغرب مباشرة بعد فرنسا وإسبانيا، إذ أصبحت منذ 2003، رغم البعد الجغرافي شريكا تجاريا رئيسيا للرباط.

وفاق عدد الشركات الصينية في المملكة العشرين، تنشط في مجال المقاولات العامة إلى جانب شركات كبرى مثل "هيوواي" التي تنشط في مجال الاتصالات.

ويثير العدد الكبير للسياح الصينيين الذي يتوقع أن يبلغ حوالي 100 مليون بحلول 2020، شهية المغرب الذي يهدف إلى بلوغ 20 مليون سائح في العام ذاته، خصوصا وأن السياحة تعتبر إلى جانب تحويلات المهاجرين وإيرادات الفوسفات أهم مداخيل الرباط من العملة الصعبة.

وانعقد في بداية أيار/مايو الماضي منتدى التعاون الصيني العربي. وتم مناقشة خطة تهدف إلى إحياء "طريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الـ21" بين الجانبين تمتد من 2014 إلى 2024.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com