خامنئي: أمريكا لن تنجح بإخضاع إيران

خامنئي: أمريكا لن تنجح بإخضاع إيران

طهران- قال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي، إن “الولايات المتحدة الأمريكية والقوى الاستعمارية الأوروبية، اتحدوا من أجل إخضاع إيران، إلا أنهم لم، ولن ينجحوا بذلك”.

جاء ذلك تعليقًا على المفاوضات حول برنامج إيران النووي التي انتهت جولتها العاشرة، والأخيرة، أمس في العاصمة النمساوية فيينا، دون التوصل إلى نتائج ملموسة.

ونقلاً عن وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا)، تطرق خامنئي، في كلمة له خلال استقباله المشاركين في المؤتمر الدولي للتيارات التكفيرية، والحركات المتطرفة بالعاصمة طهران، إلى القضايا الراهنة.

ورأى خامنئي أن تنظيم داعش الإرهابي قدم خدمات لأهداف القوى العالمية، واصفًا حركات الشعوب في البلدان العربية بأنه “صحوة إسلامية”، مبينًا أن التكفيريين في المنطقة بدأوا بانحراف الصحوة الإسلامية عن مسارها.

وأكد خامنئي ضرورة الكفاح ضد التنظيمات المشابهة لداعش على الصعيد الفكري، مشددًا أن إنقاذ الشبان من أيدي داعش هو وظيفة العلماء.

واعتبر خامنئي أن مكافحة الولايات المتحدة الأمريكية لداعش هو “احتيال بشكل كامل”، مضيفًا أن “الولايات المتحدة تعمل على إبقاء فتنة داعش حية، وبحسب المعلومات التي وصلتنا، فإن الولايات المتحدة قدمت مساعدة لداعش من خلال إلقائها أسلحة، ودخائر على المناطق الواقعة تحت سيطرة التنظيم في العراق، واستمر هذا لخمس مرات”.

كما تطرق خامنئي إلى الاعتداءات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى، قائلًا: “يتم إشغال العالم الإسلامي بالتكفيرين الذين أخرجتهم القوى العالمية، بدل الاهتمام بما وقع للمسجد الأقصى”، لافتًا إلى وجود محاولات خلق صراع طائفي في المنطقة.

وتابع خامنئي: “لسنا أسرى لمذهبنا، فما قدمناه لحزب الله الشيعي في لبنان قدمناه لحركة حماس السنية في فلسطين، فقد عملنا على تعزيز قوة أشقائنا الفلسطينيين بالدعم الذي قدمناه لهم، وسنواصل ذلك، وكما قلت سابقًا يجب على سكان الضفة الغربية أن يتسلحوا، وأن يكونوا مستعدين للدفاع مثل غزة في مواجهة إسرائيل”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع