حماس: التصريحات الأمريكية حول "يهوديّة" إسرائيل تٌشجع العنصرية
حماس: التصريحات الأمريكية حول "يهوديّة" إسرائيل تٌشجع العنصريةحماس: التصريحات الأمريكية حول "يهوديّة" إسرائيل تٌشجع العنصرية

حماس: التصريحات الأمريكية حول "يهوديّة" إسرائيل تٌشجع العنصرية

غزة ـ قالت حركة حماس، إن تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية، والتي قالت فيها إن إسرائيل "دولة يهودية ديمقراطية"، تمثل تشجيعا على العنصرية.



وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في تصريح صحفي مقتضب، اليوم الثلاثاء إن تصريحات الخارجية الأمريكية "تتنكر لكل مُثل الديمقراطية".

وكان مدير العلاقات الصحفية في وزارة الخارجية الأمريكية، جيف راثكي، قال أمس الإثنين، في تصريحات صحفية إن مشروع قانون يهودية مسألة لا تزال في بدايتها، ولا أريد التنبؤ بنتائجها".

وأضاف: "موقف الحكومة الأمريكية لم يتغير، وظل واضحًا لسنين عديدة، والرئيس (باراك أوباما) والوزير (جون كيري) أكداه وهو أن إسرائيل هي دولة يهودية وديمقراطية، يتمتع مواطنوها بحقوق متساوية".

وكانت الحكومة الإسرائيلية وافقت الأحد الماضي على مشروع قانون "يهودية الدولة"، بأغلبية 15وزيرًا مقابل 7 وزراء، تمهيدا لعرضه على الكنيست.

ويعيش ما يزيد على مليون و600 ألف مواطن عربي في إسرائيل، يشكلون ما يزيد على 20% من مواطني إسرائيل البالغ عددهم 8 ملايين، بحسب مركز الإحصاء الإسرائيلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com