دبلوماسي عراقي: 3 من جنوب إفريقيا قتلوا بصفوف "داعش"
دبلوماسي عراقي: 3 من جنوب إفريقيا قتلوا بصفوف "داعش"دبلوماسي عراقي: 3 من جنوب إفريقيا قتلوا بصفوف "داعش"

دبلوماسي عراقي: 3 من جنوب إفريقيا قتلوا بصفوف "داعش"

جوهانسبرغ- قال دبلوماسي عراقي، إنه تم تجنيد مواطنين من جنوب إفريقيا للانضمام والقتال في صفوف تنظيم "داعش" الذي يسيطر على مساحات شاسعة من سوريا والعراق، فيما قدرت صحيفة محلية عددهم بنحو 140 شخصا.

وقال السفير العراقي لدى بريتوريا، هشام العلوي: "على مدى الأشهر القليلة الماضية، تلقينا معلومات تفيد بأن مواطنين من جنوب إفريقيا، قتلوا أثناء وجودهم في سوريا".

وأوضح الدبلوماسي أن ثلاثة من جنوب إفريقيا، قتلوا في سوريا، في حين تشير تقارير إلى أن آخرين يقاتلون في صفوف "داعش"، ولكن أسرهم أبلغت أنهم لقوا حتفهم في حادث سيارة.

وكانت صحيفة "صنداي إندبندنت" (جنوب إفريقية مستقلة)، قد أثارت هذه القضية، بعد أن نشرت تقريرا أشارت فيه إلى أن ما يصل إلى 140 رجلا غادروا البلاد للانضمام إلى التنظيم المسلح.

وأشار إلى أن مواطنين من دول عدة انضموا إلى التنظيم المتشدد، مضيفا: "علينا ألا نتفاجأ بأن داعش يحاول بنشاط تجنيد الشبان من مختلف أنحاء العالم".

ونوه الدبلوماسي العراقي إلى أن التنظيم يستخدم الوسائط الإعلامية بقوة في محاولة للتأثير في مشاعر وعواطف الأشخاص الذين يشجعونهم للانضمام إليهم، مشيرا إلى أنه قدم معلومات تلقاها إلى مسؤولين في وزارة العلاقات والتعاون الدولي بجنوب إفريقيا.

من جانبها، قالت وزارة أمن الدولة (الداخلية) في جنوب إفريقيا إنها لا تعلم بشأن تجنيد مواطنين للانضمام إلى صفوف "داعش"، لكنها ستحقق في هذه المسألة.

وفي الوقت نفسه، قالت "جمعية العلماء" إحدى أكبر الجمعيات الإسلامية في جنوب إفريقيا، إنها ستصدر بيانا رسميا الثلاثاء تعلق فيه على هذه المسألة، فيما أعرب العديد من المسلمين عن قلقهم منذ أن ظهر التقرير هذا الأسبوع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com