ترامب يعيّن ميك مولفاني في منصب كبير موظفي البيت الأبيض بالوكالة
ترامب يعيّن ميك مولفاني في منصب كبير موظفي البيت الأبيض بالوكالةترامب يعيّن ميك مولفاني في منصب كبير موظفي البيت الأبيض بالوكالة

ترامب يعيّن ميك مولفاني في منصب كبير موظفي البيت الأبيض بالوكالة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أن مدير الميزانية في البيت الأبيض ميك مولفاني سوف يتولى منصب كبير الموظفين بالوكالة خلفًا لجون كيلي، وسط مؤشرات تدل على مكافحة الرئيس لتسمية شخص يملأ هذا المنصب الرئيس.

وقال ترامب في تغريدة "قام ميك بعمل رائع وهو في الإدارة"، مضيفًا "أتطلع إلى العمل معه في هذا المنصب الجديد، بينما نستمر في جعل أميركا عظيمة مجددًا".

وأشار إلى أن "جون سوف يبقى حتى نهاية العام. إنه وطني كبير، وأنا أريد أن اشكره شخصيًّا على الخدمات التي قدمها".

وترامب الذي تواجه رئاسته الكثير من الاضطرابات القضائية كان أعلن، في وقت سابق هذا الشهر، أن كيلي، الجنرال السابق في المارينز، سيغادر منصبه كرئيس إدارة البيت الأبيض.

وكيلي هو الأخير في سلسلة من كبار مساعدي ترامب الذين تركوا العمل بشكل متتابع في البيت الأبيض الذي تعصف فيه المشاكل، وهو وافق على البقاء حتى الـ2 من كانون الثاني/يناير لتجنب ترك الرئيس في وقت حساس.

وبالرغم من "الإخطار" المسبق الذي أرسله كيلي قبل أسابيع على مغادرته، إلا أن ترامب بدا وكأنه يواجه صعوبات في إيجاد البديل الصحيح.

فقد أعرب نيك آيرز، الذي كان الخيار الأول لترامب عن عدم رغبته بالمنصب قبل أسبوعين.

وكان يُنظر إلى آيرز، المستشار الجمهوري الشاب البالغ 36 عامًا، الذي يعمل كمساعد لنائب الرئيس مايك بنس، على أنه البديل المناسب الذي يتماشى مع خطة ترامب بالبدء بالتركيز على حملة إعادة انتخابه عام 2020.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com