ترامب يحصل على قرابة 300 ألف دولار كتعويض من ممثلة إباحية

ترامب يحصل على قرابة 300 ألف دولار كتعويض من ممثلة إباحية

المصدر: رويترز

حصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على ما يزيد عن 290 ألف دولار من خلال حكم قضائي، تدفعها ستورمي دانيالز، ممثلة الأفلام الإباحية، تعويضًا عن الرسوم القانونية التي أنفقها للدفاع عن نفسه في دعوى تشهير أقامتها ضده بسبب تغريدة.

وأقامت دانيالز دعوى التشهير ضد ترامب بعدما أنكر تأكيدها بأنها أقامت علاقة جنسية معه في 2006 وشكك في صحة روايتها، بأنها تعرضت لتهديد عام 2011 لموافقتها على إجراء مقابلة صحافية بخصوص هذه العلاقة.

وخسرت دانيالز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، دعوى التشهير في أكتوبر/ تشرين الأول، عندما قال قاضٍ اتحادي في لوس انجليس، إن حرية التعبير المنصوص عليها في الدستور الأمريكي توفر الحماية لتغريدة الرئيس.

وبعد ذلك الحكم، طلب محامو ترامب، خلال جلسة عقدت الأسبوع الماضي، ما يقرب من 800 ألف دولار كرسوم قانونية وعقوبات، لكن جيمس أوتيرو قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية أقر، في الحكم الصادر أمس الثلاثاء، بأن يحصل ترامب على جزء من هذا المبلغ.

ومنح قرار أوتيرو معظم نفقات التقاضي التي طلبها محامو ترامب وقضى بدفع ألف دولار فقط كعقوبة.

وقال تشارلز هاردر أحد محامي ترامب في بيان، ”حكم المحكمة بالإضافة إلى حكم المحكمة السابق، الذي رفض دعوى التشهير التي أقامتها ستورمي دانيالز ضد الرئيس، يمثلان انتصارًا تامًّا للرئيس، وهزيمة كاملة لستورمي دانيالز في هذه القضية“.

وألمح مايكل أفيناتي، محامي دانيالز، في بيان إلى أن رسوم المحامين في دعوى التشهير ليست ذات أهمية كبيرة في معركة التقاضي الأكبر بين دانيالز وترامب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com