المرصد السوري: الوحدات الكردية تتقدم في كوباني

المرصد السوري: الوحدات الكردية تتقدم في كوباني

دمشق – أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، بأن وحدات حماية الشعب الكردي تمكنت من التقدم والسيطرة على عدة مباني في محيط البلدية، بمدينة عين العرب “كوباني”.

وقال المرصد في بيان له اليوم، إن ذلك جاء عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش ، كذلك تمكنت وحدات الحماية من التقدم والسيطرة على المحيط الشمالي للمربع الحكومي الأمني، والتقدم كذلك في محيط سوق الهال والسيطرة نارياً عليه، كما تمكنت الوحدات الكردية من التقدم في الأطراف الجنوبية والشرقية لساحة آزادي “الحرية”، بالإضافة للسيطرة النارية على مبنى ومنطقة المركز الثقافي في مدينة عين العرب “كوباني”.

وأشار إلى أن الاشتباكات العنيفة ترافقت مع إطلاق نار بالرشاشات الثقيلة وقصف بالقذائف الصاروخية من قبل الجانبين، وأسفرت الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم “الدولة الإسلامية”، عن مقتل ما لا يقل عن 18 عنصراً من التنظيم شوهدت جثثهم في مناطق الاشتباك، إضافة لمعلومات مؤكدة عن مقتل عدد من مقاتلي وحدات الحماية في الاشتباكات ذاتها.

على صعيد متصل نفذت طائرات التحالف العربي – الدولي ما لا يقل عن خمس ضربات، استهدفت مركزا لنيران تنظيم “الدولة الإسلامية” في القسم الشرقي لمدينة عين العرب “كوباني”، ما أدى لإسكات مصدر النيران، ومعلومات مؤكدة عن مقتل عدد من عناصر التنظيم في القصف.

كما استهدف مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب الكردي دراجتين ناريتين على طريق حلب – كوباني، وسيارة في قرية تل حاجب بالريف الشرقي لمدينة عين العرب “كوباني”، وآلية أخرى للتنظيم على الطريق الواصل بين قريتي حلنج وشيخ جوبان، ما أدى لمقتل عدد من مقاتلي التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع