عباس يتحرك لإحباط مشروع أمريكي ضد ”حماس“ في الأمم المتحدة

عباس يتحرك لإحباط مشروع أمريكي ضد ”حماس“ في الأمم المتحدة

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

أصدر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، توجيهاته للسفير الفلسطيني في الأمم المتحدة، بالعمل من أجل إحباط المشروع الأمريكي المزمع التصويت عليه، الخميس المقبل؛ لتجريم حركة المقاومة الإسلامية ”حماس“، وإدانتها أمام المجتمع الدوليّ.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزّام الأحمد:“ إن الموقف الفلسطيني الرسمي المدافع عن حركة حماس، في مواجهة محاولات التجريم الأمريكية، يعبّر عن موقف فلسطيني مبدئي“.

وأعرب الأحمد، في تصريحٍ صحفي، عن أمله في أن يكون ذلك التوجه الرئاسي الرسمي رسالة إيجابية، لتقبل حماس بالمصالحة وإنهاء الانقسام.

وأضاف الأحمد: ”حركة حماس جزء من الشعب الفلسطيني، ولا يمكن أن نقبل بأن يتم تصنيفها ضمن قوائم الإرهاب، وسنعمل على إحباط المشروع الأمريكي في الجمعية العامة للأمم المتحدة“.

وتابع: ”لقد أصدر الرئيس عباس تعليماته بالعمل على إبطال مشروع القرار الأمريكي ضد حماس، والعمل على استصدار قرار واضح يقر بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والقدس وباقي الأراضي الفلسطينية“.

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة على مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة لإدانة حركة ”حماس“، الخميس المقبل، بعد تأجيل التصويت الذي كان مقررًا، الإثنين، حيث يطالب المشروع -الأول من نوعه- بإدانة حركة حماس وكافة نشاطاتها، من إطلاق الصواريخ من غزة وحفر الأنفاق وغير ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com