الرئيس الموريتاني يدعو لدعم بوركينافاسو
الرئيس الموريتاني يدعو لدعم بوركينافاسوالرئيس الموريتاني يدعو لدعم بوركينافاسو

الرئيس الموريتاني يدعو لدعم بوركينافاسو

دعا الرئيس الموريتاني ورئيس الاتحاد الأفريقي محمد ولد عبد العزيز، المجتمع الدولي إلى منح الدعم الضروري للتفاهم الموقع بين الأطراف البوركينابية، وإلى مساندة المجلس الانتقالي لإنجاز مهمة إعادة إرساء المؤسسات الديمقراطية، في دولة بوركينافاسو في الآجال المحددة.



وحث ولد عبد العزيز في حفل تبادل المهام بين رئيس بوركينافاسو وكالة ميشيل كافاندو، والرئيس المنصرف المقدم يعقوب إسحاق زيدا، الفرقاء السياسيين على بذل المزيد من الجهود، لترجمة الالتزامات المأخوذة على أرض الواقع، بعيدا عن أي ميول من شأنه أن يفسد هذه العملية المنقذة، أو يشكل عرقلة أيا كانت أمام إنجازها من أجل مصلحة الجميع.

وهنأ ولد عبد العزيز جميع أطراف الاتفاق من جيش وأحزاب سياسية ووجهاء وفاعلي مجتمع مدني، على الحكمة وروح المسؤولية والتضحية التي أبانوا عنها، من أجل مصلحة شعب بوركينافاسو.

وشارك ولد عبد العزيز، في مراسيم تسليم السلطة لرئيس المرحلة الانتقالية في بوركينافاسو، بعد الاتفاق على تسمية ميشل كافاندو لقيادة المرحلة الانتقالية.

ويشكل تنصيب الرئيس الجديد تتويجا لعملية سياسية واسعة، شاركت فيها مختلف القوى السياسية والمجتمعية في بوركينافاسو، بدعم من الاتحاد الأفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا والأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com