البيت الأبيض: ترامب أجرى ”مباحثات غير رسمية“ مع بوتين‎

البيت الأبيض: ترامب أجرى ”مباحثات غير رسمية“ مع بوتين‎
U.S. President Donald Trump and Russia's President Vladimir Putin shake hands as they meet in Helsinki, Finland July 16, 2018. REUTERS/Kevin Lamarque

المصدر: الأناضول

أعلن البيت الأبيض، يوم السبت، إجراء الرئيس دونالد ترامب ”مباحثات غير رسمية“ مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على هامش مشاركتهما في قمة مجموعة العشرين التي انطلقت بالعاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، الجمعة.

وقالت الإدارة الأمريكية، في بيان: ”كما المعتاد في الأحداث متعددة الأطراف، أجرى الرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا عددًا من المباحثات غير الرسمية مع زعماء العالم، بما فيهم بوتين، في حفل عشاء أقيم الليلة الماضية“.

ولم يكشف البيت الأبيض عن فحوى النقاش الذي دار بين الرئيسين أو أي تفاصيل إضافية، حسبما نقلت قناة ”إن.بي.سي نيوز“ الأمريكية.

يأتي اللقاء رغم إعلان الرئيس الأمريكي، يوم الخميس الماضي، أنه ألغى لقاءه المجدول مع نظيره الروسي على هامش قمة ”مجموعة العشرين“؛ احتجاجًا على حادثة مضيق ”كيرتش“ بين البحرين الأسود وآزوف.

وانطلقت أعمال قمة العشرين في بوينس آيرس، مساء يوم الجمعة، وتستمر حتى السبت، بمشاركة زعماء الدول العشرين الأكبر اقتصاديات في العالم.

وقبل أيام، تبادلت كييف وموسكو، الاتهامات بعدما احتجزت البحرية الروسية 3 سفن أوكرانية، إثر إطلاق النار عليها، الأحد الماضي.

وقررت روسيا، الأربعاء، سجن 15 عسكريًا أوكرانيًا من أصل 24 تم توقيفهم على متن تلك السفن، معتبرةً أنهم دخلوا المياه الإقليمية ”بصورة غير مشروعة“ فيما قالت كييف، إن سفنها لم ترتكب أي مخالفة، واتهمت موسكو بـ“العدوان العسكري“.