لافروف يتهم واشنطن بالسعي لإسقاط الاسد
لافروف يتهم واشنطن بالسعي لإسقاط الاسدلافروف يتهم واشنطن بالسعي لإسقاط الاسد

لافروف يتهم واشنطن بالسعي لإسقاط الاسد

موسكو ـ أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن واشنطن تسعى "بعيدا عن الاضواء" إلى إطاحة الرئيس السوري بشار الأسد، في حين يلتقي الرئيس فلاديمير بوتين الأسبوع المقبل في موسكو وفدا سوريا رفيع المستوى.



وقال لافروف إن العملية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة أميركية ضد تنظيم الدولة الاسلامية قد تكون تمهيدا لاطاحة نظام دمشق.

ونقلت وكالة أنباء ايتار تاس عن لافروف قوله أمام منتدى خبراء سياسيين في موسكو "من المحتمل ألا تكون عملية ضد الدولة الاسلامية بقدر ما هي تمهيد لعملية لتغيير النظام بعيدا عن الأضواء تحت غطاء هذه العملية لمكافحة الارهاب".

كما انتقد الوزير الروسي ما وصفه ب"المنطق المنحرف" لواشنطن.

وقال لافروف "يؤكد الاميركيون ان نظام الاسد قطب مهم يجذب الارهابيين في المنطقة لتبرير عزمهم على اطاحته. اعتقد ان ذلك يدل على منطق منحرف".

وأوضح لافروف "أن الاميركيين تفاوضوا ويتفاوضون حتى مع طالبان. عندما يستلزم الامر يصبحون براغماتيين جدا. ولماذا عندما يتعلق الامر بسوريا تصبح مقاربتهم ايديولوجية إلى اقصى الحدود؟".

وقال لافروف انه اجرى الجمعة مع كيري اتصالات هاتفية بحث خلالها معه في ضرورة "تحريك في اسرع وقت ممكن البحث عن حل سياسي ودبلوماسي للازمة السورية وتوحيد الجهود لمحاربة الارهاب على أساس القانون الدولي".

ويتوقع ان يلتقي وفد سوري يقوده وزير الخارجية السوري وليد المعلم بوتين في 26 من الجاري في موسكو للبحث في تحريك مفاوضات السلام بين النظام والمعارضة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com