انطلاق قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين بالدعوة لتجاوز الخلافات بالحوار
انطلاق قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين بالدعوة لتجاوز الخلافات بالحوارانطلاق قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين بالدعوة لتجاوز الخلافات بالحوار

انطلاق قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين بالدعوة لتجاوز الخلافات بالحوار

بدأت مساء اليوم الجمعة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وقائع الجلسة الافتتاحية لقمة مجموعة العشرين، بحضور قادة الدول والحكومات المشاركة في القمة.

وقد التقط زعماء الدول المشاركة صورة جماعية قبل الدخول في قاعة جلسة الافتتاح.

وقال الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، في كلمته بافتتاح أعمال القمة، إن "التحديات العالمية تحتم علينا العمل بشكل جماعي لحلها، وقال "نريد أن نتجاوز الخلافات على أسس الحوار".

وأكد الرئيس الأرجنتيني أن "جوهر قمة العشرين احترام الاختلافات وتعزيز الحوار"، مشيراً إلى أن "قادة الدول سيبحثون مسائل التجارة الدولية والاستقرار المالي."

وتابع "بالحوار نستطيع بناء مستقبل مشرق نقضي به على الفقر".

اجتماع مغلق

وكان زعماء مجموعة العشرين،، قد عقدوا اجتماعًا مغلقًا في بوينس آيرس، قبل انطلاق أعمال القمة تحت عنوان: "مستقبل عادل ومستدام".

واستقبل رئيس الأرجنتين، الرئيس الدوري للقمة، ماوريسيو ماكري، الضيوف في مكان انعقادها بمعرض "كوستا سالغيرو".

ومن المقرر أن يجري الزعماء ورؤساء الحكومات وممثلي الدول المشاركة - عقب الجلسة الأولى - لقاءات ثنائية، ثم يشاركون في فعالية ثقافية بمسرح كولون التاريخي.

أجندة اليوم الختامي

وفي اليوم الثاني والأخير، ستعقد الجلسة الثانية تحت عنوان "توافق الآراء - التنمية المستدامة واستدامة المناخ"، ثم الثالثة تحت شعار: " الحصول على الفرص – مستقبل البنية التحتية والطاقة والغذاء".

وستختتم أعمال القمة مع توقيع الزعماء والقادة على البيان الختامي، وإلقاء ماكري الكلمة الختامية.

ويغطي أعمال القمة أكثر من 3 آلاف صحفي من أنحاء العالم، فضلا عن مشاركات متنوعة تشمل إجمالا 15 ألف شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com