السلطات الألمانية تكشف سبب تعطل طائرة ميركل
السلطات الألمانية تكشف سبب تعطل طائرة ميركلالسلطات الألمانية تكشف سبب تعطل طائرة ميركل

السلطات الألمانية تكشف سبب تعطل طائرة ميركل

أعلن سلاح الجو الألماني، الجمعة، أن عطلًا في نظام الاتصالات أرغم طائرة الإيرباص التي كانت تقل المستشارة أنجيلا ميركل إلى قمة مجموعة العشرين على الهبوط بشكل اضطراري أمس الخميس.

واستبعدت السلطات بشكل قاطع وجود أي سبب إجرامي للعطل الذي سجل الخميس بعيد إقلاع الطائرة إلى بوينوس آيرس، وهي إمكانية تحدثت عنها أولًا صحيفة "راينيشه بوست" المحلية.

وصرح المسؤول عن الطيران غويدو هنريش، الجمعة، للصحفيين أن نظام الاتصالات في طائرة الإيرباص "اي340" توقف كليًا بسبب عطل طرأ على علبة التوزيع الكهربائي.

وتمكن الطاقم من تنظيم هبوط الطائرة بشكل طارئ مساء الخميس في كولونيا بهاتف يعمل عبر الأقمار الاصطناعية.

وأضاف المسؤول أن الطاقم لم يكن في "أي وقت من الأوقات" في وضع "خرج عن سيطرتنا"، وتابع أن قائد الطائرة الذي أشادت ميركل بخبرته الكبيرة، "تصرف بهدوء تام".

وقالت متحدثة باسم الحكومة مارتينا فيتس: "لم تكن حياة الركاب في أي وقت معرضة للخطر".

واستقلت المستشارة الألمانية في نهاية المطاف صباح الجمعة طائرة تابعة لشركة الطيران الإسبانية "لإيبيريا" أقلعت من مدريد، لتنضم بتأخير 12 ساعة الى نظرائها المشاركين في قمة العشرين في بوينوس آيرس.

ويتوقع أن تصل إلى العاصمة الأرجنتينية فيما تم إلغاء الاجتماعين الثنائيين اللذين كان يفترض أن تعقدهما مع الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والصيني شي جينبينغ، ويمكن أن يعقدا في وقت آخر، بحسب المتحدثة باسم الحكومة.

ويتوقع أن تعقد اجتماعًا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن التوتر مع أوكرانيا صباح السبت.

عطل خطير

وقد اضطرت الطائرة الحكومية "كونراد أديناور" للعودة أدراجها مساء الخميس أثناء تحليقها فوق هولندا وحطت بشكل اضطراري في مطار كولونيا.

وأمضت المستشارة التي تم تصويرها وهي تنزل من الطائرة تحمل مظلة وحقيبة يد، ليلتها في فندق في بون قبل أن تتوجه إلى مدريد فجرًا.

وفي الصناعة الجوية، هذا النوع من الحوادث يعتبر حالة طارئة خطيرة ولا يقع إلا نادرًا، مما دفع قبطان الطائرة وطاقمها إلى طلب الهبوط بشكل اضطراري.

وجرى هبوط الطائرة التي كانت تقل وزير المال أولاف شولتز ووفدًا كبيرًا، بصعوبة أيضًا.

فقد خضعت مكابح الطائرة لاختبار صعب إلى درجة تطلبت مساعدات شاحنات الإطفاء، لأن الطائرة المزودة بكمية كبيرة من الكيروسين، اضطرت للهبوط على مدرج قصير، إذ إن المدرج المخصص للطائرات الكبيرة يشهد أشغالًا عامة، وواجه قائد الطائرة مشكلة إضافية لأن النظام الذي يسمح بإفراغ الكيروسين لتخفيفها كان معطلًا أيضًا.

والشهر الماضي في بالي بإندونيسيا ألحقت جرذان ضررًا بكابلات الطائرة، ما اضطر وزير المال الذي كان يشارك في اجتماع لصندوق النقد الدولي للعودة برحلة تجارية.

 وفي 29 حزيران/يونيو اضطر رئيس الجمهورية فرانك فالتر شتاينماير لتغيير الطائرة من أجل التوجه إلى مينسك، بسبب عطل هيدروليكي في "كونراد أديناور".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com