الكشف عن ”حيلة تسويقية“ لـ“ترامب“ لمنح بوتين شقة بـ50 مليون دولار

الكشف عن ”حيلة تسويقية“ لـ“ترامب“ لمنح بوتين شقة بـ50 مليون دولار

المصدر: إيناس السيد – إرم نيوز


كشفت تقارير عن خطة سابقة لمؤسسة يملكها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تهدف لمنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شقة في برج ترامب الذي لم يتم بناؤه بموسكو ”بنتهاوس“، وتقدر قيمتها بـ50 مليون دولار.

وقال فيليكس ساتر، وهو مطور عقاري سابق، الذي نصح منظمة ترامب بشأن الصفقة، إن الفكرة كانت ”حيلة تسويقية“، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وأضاف أن فكرته كانت قائمة على تقديم شقة بنتهاوس بقيمة 50 مليون دولار إلى بوتين وبيع بقية الوحدات بأكثر من 250 مليون دولار، حيث سينضم جميع الحكام القدامى ليعيشوا في نفس مبنى بوتين، لكن الخطة لم تكتمل إذ لم يتجاوز المشروع مراحله الأولية.

وجاء اعترف مايكل كوهين المحامي السابق لدونالد ترامب، أمس الخميس، بأنه مذنب بالكذب على الكونغرس حول الصفقة المحتملة، وأعلن المحامي بشكل غير دقيق أن الخطة قد فشلت في شهر كانون الثاني/يناير 2016، لكنها في الواقع فشلت في شهر حزيران/ يونيو 2016.

وناقش كوهين فكرة هدية البنتهاوس مع ممثل عن ديمتري بيسكوف، السكرتير الصحفي لبوتين، وفي إقراره بالذنب، قال كوهين إنه كذب ليتماشى مع ”رسالة ترامب السياسية“.

وأصر ترامب مرارًا وتكرارًا طوال الحملة على أنه ليس لديه تعاملات تجارية في روسيا، ودافع يوم الخميس عن الصفقة الفاشلة لبناء برج ترامب في روسيا، قائلًا إنه كان جزءًا طبيعيًا من عمله لاستكشاف التطورات الجديدة.

ووصف كوهين بـ“الشخص الضعيف“ الذي كان يكذب للحصول على حكم أخف وزنًا، وأكد مرارًا أن الصفقة العقارية المعنية لم تكن أبدًا سرية ولم تنفذ أبدًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com