محطة "سي إن إن " الأمريكية تفصل محللًا سياسيًا دعا لتحرير فلسطين
محطة "سي إن إن " الأمريكية تفصل محللًا سياسيًا دعا لتحرير فلسطينمحطة "سي إن إن " الأمريكية تفصل محللًا سياسيًا دعا لتحرير فلسطين

محطة "سي إن إن " الأمريكية تفصل محللًا سياسيًا دعا لتحرير فلسطين

فصلت محطة " CNN" الإخبارية الأمريكية، أمس الخميس، المحلل السياسي، مارك لامونت هيل؛ في أعقاب دعوته خلال كلمة ألقاها بالأمم المتحدة، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، لمقاطعة إسرائيل، وتحرير فلسطين من النهر إلى البحر.

 وقال الناطق باسم قناة "CNN"، إن هيل الذي يعمل أيضًا أستاذًا جامعيًا في جامعة تيمبل بولاية فيلادلفيا، "تم فصله من العمل؛ لأن خطابه أثار موجة سخط عارمة على الفور".

وأضاف: "أشارت العديد من ردود الفعل الغاضبة إلى التشابه بين كلمات هيل والبيانات المتكررة للمنظمات الإرهابية المعادية لإسرائيل، بما في ذلك حركة حماس".

وأوضح هيل تصريحاته، عبر تغريدة على تويتر، قال فيها: "أنا أؤيد إجراء انتخابات فلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وانتقد سياسة إسرائيل، ولا أؤيد معاداة السامية وقتل الإسرائيليين، أو أي شيء ادعي ضدي في الخطاب، فطوال حياتي، قاتلت ضد هذه الأشياء".

وأضاف: "قولي من النهر إلى البحر لم يكن دعوة لتدمير شيء أو أي شخص، وإنما دعوة للعدالة في كل من إسرائيل والضفة الغربية.. في كلمتي تم توضيح هذه الكلمات، ولن تغير أي مناقشة ما قلته حقًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com