الرئيس الأوكراني يستنجد بألمانيا ويحذّر من "أكاذيب" بوتين
الرئيس الأوكراني يستنجد بألمانيا ويحذّر من "أكاذيب" بوتينالرئيس الأوكراني يستنجد بألمانيا ويحذّر من "أكاذيب" بوتين

الرئيس الأوكراني يستنجد بألمانيا ويحذّر من "أكاذيب" بوتين

اتهم الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو نظيره الروسي فلاديمير بوتين بالسعي لضم أوكرانيا بأكملها، ودعا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مقابلات مع وسائل إعلام ألمانية إلى مساعدة كييف في الأزمة.

واحتجزت روسيا ثلاث سفن للبحرية الأوكرانية وأطقمها يوم الأحد الماضي قرب شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو عام 2014، وقالت روسيا إن السفن دخلت مياهها بشكل غير قانوني وهو ما نفته أوكرانيا بشدة.

وفي مقابلات مع صحيفتي بيلد وفونكه الألمانيتين، اليوم الخميس، رفض بوروشينكو الاتهام الروسي.

وقال لبيلد أوسع الصحف الألمانية انتشارًا: "لا تصدقوا أكاذيب بوتين"، وشبَّه إعلان روسيا بأنها بريئة في هذه القضية بإنكارها عام 2014 وجود قوات روسية في القرم رغم أنها تحرَّكت لضمها.

وأضاف "بوتين يريد عودة الإمبراطورية الروسية القديمة.. القرم ودونباس والبلد بأكمله. كقيصر روسي، كما يرى نفسه، لا يمكن أن تصلح إمبراطوريته من دون أوكرانيا. إنه ينظر إلينا على أننا بلده".

ودعا بوروشينكو ألمانيا، أكبر وأغنى مشتري الغاز الروسي، إلى وقف بناء خط أنابيب بحري للغاز يسمح لروسيا بتزويد ألمانيا بالإمدادات مباشرة دون المرور بأوكرانيا.

وقال لصحيفة فونكه "نحتاج إلى رد فعل قويّ وحازم وواضح على السلوك العدائي الروسي.. هذا يعني -أيضًا- وقف مشروع خط أنابيب الغاز نورد ستريم2".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com