نواب إيرانيون يعتزمون استجواب رئيس البرلمان

نواب إيرانيون يعتزمون استجواب رئيس البرلمان

المصدر: مجدي عمر - إرم نيوز

يعتزم عدد من نواب البرلمان الإيراني جمع تواقيع من زملائهم لاستجواب رئيسهم ”علي لاريجاني“ لأساليبه غير القانونية بحسب تعبيرهم.

وأفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية، اليوم الأربعاء بأنه، جمعَ 27 نائبًا مقربًا من جبهة ”بايداري“ تواقيع من نواب البرلمان للمطالبة بالتحقيق حول ”الأساليب غير القانونية“ لرئيس المجلس علي لاريجاني.

وذكر النواب في رسالتهم أن هذا الأمر يستدعي ”استجواب“ رئيس البرلمان، فيما لفت تقرير الوكالة الإيرانية إلى عدم وجود مادة في قانون البرلمان تنص على استجواب أو إقالة رئيس المجلس.

وفي سياق متصل، نشرت وكالة الأنباء الرسمية ”ايرنا“ تقريرًا بعد ساعات من تقرير وكالة فارس أفادت فيه بأن عدد تواقيع النواب المطالِبين باستجواب لاريجاني وصل إلى 20 توقيعًا، مشيرة إلى أن الحد الأدنى من توقيعات طلبات الاستجواب يجب ألا تقل عن 25 توقيعًا.

بدوره، كشف النائب حسين علي حادي دليجاني، أن مذكرة استجواب رئيس البرلمان شهدت تراجعًا إذ وصل إلى 6 تواقيع، بينما أقدم عدد آخر من نواب المجلس على التوقيع حتى وصلت التوقيعات إلى 25 توقيعًا أي بلغت الحد الأدنى من مشروعية التحقيق في الأمر.

وشهد البرلمان الإيراني في أكتوبر الماضي حالة من الجدل بين عدد من النواب ورئيسهم لاريجاني، بعد تجمهر عدد من النواب عند منصة رئيس البرلمان احتجاجًا على تأخر استجواب وزير الداخلية عبد الرحمن فضلي رغم تقديم طلب موقع من أكثر من 20 نائبًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com