مسؤول إيراني: فوائدنا من الاتفاق النووي وصلت إلى الصفر

مسؤول إيراني: فوائدنا من الاتفاق النووي وصلت إلى الصفر

المصدر: طهران- إرم نيوز

قال مسؤول إيراني رفيع المستوى، اليوم الإثنين، إن فوائد إيران من الاتفاق النووي وصلت إلى الصفر، بعد انسحاب الولايات المتحدة منه في مايو الماضي وإعادة فرض عقوبات ضد طهران.

وأوضح نائب وزير الخارجية كبير المفاوضين الإيرانيين ”عباس عراقجي“ خلال تصريحات له صدرت من بروكسل، التي يزورها للتفاوض بشأن مستقبل الاتفاق النووي مع الدول الأوروبية، إن ”إعادة فرض العقوبات الأمريكية قد جعلت فوائد إيران من الاتفاق النووي تصل إلى الصفر“.

وأضاف عراقجي ”إذا لم تتمتع إيران بالمزايا والفوائد من الصفقة النووية مع الدول الموقعة على هذا الاتفاق، فإن هذه الاتفاقية لن يكتب لها النجاح ولن تستمر“، مشيرًا إلى أن ”إنشاء آلية مالية أوروبية محددة لمواصلة التعاون النووي السلمي، وتنفيذ الملحق الثالث المتعلق ببنود الاتفاق النووي أمر ضروري“.

وقال نائب وزير الخارجية الإيراني: ”إنه واجب دولي للحفاظ على طموحاتنا، ونحن ملزمون جميعًا باتخاذ خطوات لتنفيذ هذه الاتفاقية“.

وفي سياق متصل، قال دبلوماسيون كبار، إن فرنسا وألمانيا توصلا إلى جهود لإنقاذ خطة أوروبية لإنشاء قناة للمدفوعات المالية، للحفاظ على تدفق التجارة مع إيران، بعيدًا عن العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران، والتي دخلت حيز التنفيذ مطلع نوفمبر الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة