ترامب يضغط على ماكرون مجددًا ويعلق على تظاهرات فرنسا
ترامب يضغط على ماكرون مجددًا ويعلق على تظاهرات فرنساترامب يضغط على ماكرون مجددًا ويعلق على تظاهرات فرنسا

ترامب يضغط على ماكرون مجددًا ويعلق على تظاهرات فرنسا

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة له على "تويتر"، بشأن التظاهرات العارمة في فرنسا، الأمر الذي يزيد ضغوطاته على الرئيس إيمانويل ماكرون.

وقال ترامب في تغريدته: "التظاهرات الكبرى والعنيفة في فرنسا لا تأخذ في الاعتبار إلى أي مدى عوملت الولايات المتحدة بشكل سيء من قبل الاتحاد الأوروبي حول التجارة أو حول نفقاتنا العادلة والمنطقية لضمان حمايتنا العسكرية. علينا معالجة هذين الموضوعين قريبًا".

واعتبرت "فرانس برس" أن ترامب "يضغط مجددًا من خلال تغريدته على إيمانويل ماكرون والاتحاد الأوروبي؛ بسبب التجارة والنفقات العسكرية، وذلك عبر إظهاره للرئيس الفرنسي أنه يتابع عن كثب تظاهرات السترات الصفراء في فرنسا".

ولم يشر ترامب بصورة مباشرة إلى نظيره الفرنسي، لكن تصريحه جاء غداة يوم تعبئة جديد في فرنسا لـ"السترات الصفراء"، وهو تحرك يدين تراجع القدرة الشرائية وارتفاع الرسوم على المحروقات بقرار من ماكرون.

ويأتي ذلك أيضًا بعد تبادل الرئيسين للانتقادات في شكل غير مسبوق.

وبعد عودته من باريس، منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر، إثر احتفالات الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى مع زعماء آخرين من العالم، هاجم ترامب بشدة الرئيس الفرنسي وسخر مما وصفها "نسبة شعبيته الضعيفة جدًا".

ورد ماكرون بالقول: "علينا أن نحترم بعضنا البعض كحلفاء"، وفي خطابه خلال الاحتفالات، انتقد بشدة "القومية".

وشكل ذلك قطيعة مع التوافق الواضح بين الرجلين منذ وصولهما إلى سدة الحكم في 2017، حيث تكشفت لماكرون طباع ترامب الحادة التي سبق أن اختبرها حلفاء لواشنطن، كرئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com