مقتل 6 خلال غارة أمريكية في باكستان‎

مقتل 6 خلال غارة أمريكية في باكستان‎

بيشاور – قال مسؤولو أمن باكستانيون اليوم الجمعة، إن غارة نفذتها طائرة امريكية بلا طيار، قتلت ستة يشتبه أنهم متشددون في شمال غرب البلاد، بينما قال تنظيم القاعدة إن اثنين من أعضائه قتلا في ضربة سابقة.

وقال مسؤول أمني في المنطقة ان صاروخين ضربا منزلا في قرية مادا خيل بمنطقة وزيرستان الشمالية القبلية، قرب الحدود الافغانية الليلة الماضية.

وذكر أن ستة أشخاص قتلوا وأصيب ثلاثة استنادا الى تتبع اتصالات لطالبان. وأضاف ان من بين القتلى متشددون أجانب. وأكد مسؤول حكومي آخر مقره في بلدة داتا خيل القريبة عدد القتلى.

وقال إن السكان المدنيين في مادا خيل فروا من بيوتهم قبل بدء حملة عسكرية ضد طالبان في وزيرستان الشمالية في 15 يونيو حزيران. ولم يتسن التأكد من معلوماته نظرا لعدم وجود شبكة للهاتف المحمول في القرية.

وأمس الخميس، قال اسامة محمود المتحدث باسم القاعدة في شبه القارة الهندية، إن عضوين من التنظيم قتلا خلال ضربة جوية لطائرة بلا طيار الاسبوع الماضي.

وعرف محمود القتيلين في رسالة على تويتر، أمس الخميس، بأنهما الدكتور سربالاند الذي يطلق عليه ايضا ابو خالد والميجر شيخ عادل عبد القدوس وهو ضابط باكستاني سابق يملك المنزل الذي اعتقل فيه خالد شيخ محمد وهو من كبار قادة القاعدة.

وقال محمود ان ابني ابو خالد قتلا أيضا وفقا لترجمة الرسالة التي بثها موقع سايت الذي يتابع مواقع الإسلاميين على الإنترنت.

والاثنان باكستانيان ينتميان الى القاعدة في شبه القارة الهندية التي أعلن عن قيامها في سبتمبر ايلول.