بالفيديو.. متظاهرون يرتدون الأكفان وسط إيران للمطالبة بحقوقهم

بالفيديو.. متظاهرون يرتدون الأكفان وسط إيران للمطالبة بحقوقهم

المصدر: طهران-إرم نيوز

ارتدى عدد من المتظاهرين من طبقة المزارعين والفلاحين في شرق محافظة أصفهان وسط إيران، اليوم الجمعة، الأكفان الخاصة بالموتى، للتأكيد على مواجهة النظام والحكومة حتى تحقيق مطالبهم.

وقالت قناة ”صوت الشعب“ الداعمة للاحتجاجات، إن ”المئات من الفلاحين والمزارعين في منطقة زيار الواقعة شرق محافظة أصفهان، لجأوا إلى تصعيد جديد ضد النظام والحكومة عبر ارتداء الأكفان للتأكيد على المضي قدمًا حتى تحقيق مطالبهم المشروعة“.

وقال أحد المتظاهرين بحسب ما أظهر مقطع فيديو، وهو يخاطب رجال الدين والمسؤولين: ”نحن من أوصلناكم إلى سدة الحكم والسلطة، وأنتم تتجاهلون مشاكلنا ومعاناة الشعب المضطهد“.

ووصف المتظاهرون وزير الطاقة الإيراني رضا أردكاني بـ“الظالم“، فيما رفع آخرون صوتهم بـ“لعنه“، بعد اتهامه بنقل 75 % من مياه محافظة أصفهان إلى محافظة يزد التي ينحدر منها وزير الطاقة.

ويطالب الفلاحون والمزارعون في أصفهان منذ أشهر السلطات الحكومية بإنصافهم، بسبب ما أسموه بـ“سياسة التجاهل الحكومي لأزمة المياه التي تعاني منها المحافظة“.

وفي مطلع آذار/مارس الماضي، كشف رئيس مركز مكافحة الجفاف وإدارة الأزمات في الأرصاد الجوية الإيرانية، شاهرخ فاتح، أن 97% من مساحة بلاده تعاني مشكلة الجفاف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com