وزيرة إسرائيلية تهاجم "صفقة القرن" وتعتبرها "مضيعة للوقت"
وزيرة إسرائيلية تهاجم "صفقة القرن" وتعتبرها "مضيعة للوقت"وزيرة إسرائيلية تهاجم "صفقة القرن" وتعتبرها "مضيعة للوقت"

وزيرة إسرائيلية تهاجم "صفقة القرن" وتعتبرها "مضيعة للوقت"

وصفت وزيرة العدل الإسرائيلية آياليت شاكيد، الأربعاء، خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنتظرة للسلام مع الفلسطينيين المعروفة بـ"صفقة القرن" بأنها "مضيعة للوقت".

ورأت الوزيرة أن "الهوة بين الإسرائيليين والفلسطينيين أكبر بكثير من أن يتم ردمها"، لكنها أكدت أنها ستتعامل بشكل منفتح مع الخطة الأمريكية.

وقالت، في ندوة نظمتها صحيفة "جيروزاليم بوست": "رغم أنني أريد السلام كغيري، إلا أنني أكثر واقعية وأدرك استحالة ذلك في الوقت الراهن. ومع ذلك، فلننتظر لنرى ما الذي ستقدمه" الولايات المتحدة.

وتسبب قرار ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس، بتوسيع الفجوة بين الطرفين، حيث يرى الفلسطينيون في القدس عاصمة لدولتهم المستقبلية في ظل توافق دولي على أن وضعها النهائي يبقى خاضعًا للتفاوض بين الجانبين.

وقطع ترامب مساعدات بقيمة نحو 500 مليون دولار للفلسطينيين الذين يتهمون البيت الأبيض بالسعي لابتزازهم؛ للموافقة على الخطة التي يعتبرون أنها منحازة بشكل صارخ لصالح إسرائيل.

وقال المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، مؤخرًا، إن خطة السلام التي تعدها إدارة ترامب ستركز "بشكل كبير" على الحاجات الأمنية لإسرائيل مع السعي لأن تكون "منصفة" بحق الفلسطينيين.

وتنتمي شاكيد إلى حزب "البيت اليهودي" اليميني المتشدد، الذي يعد مكونًا أساسيًا في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الائتلافية، ويعارض عددٌ من أعضاء الحزب، بمن فيهم شاكيد، علنًا حل الدولتين كخيار لإنهاء النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com