أستراليا تعتقل 3 أفراد خططوا لشن هجوم جماعي
أستراليا تعتقل 3 أفراد خططوا لشن هجوم جماعيأستراليا تعتقل 3 أفراد خططوا لشن هجوم جماعي

أستراليا تعتقل 3 أفراد خططوا لشن هجوم جماعي

قالت الشرطة الأسترالية اليوم الثلاثاء، إنها اعتقلت ثلاثة رجال يشتبه في أنهم كانوا يعدّون لشن هجوم يستهدف الجمهور في ملبورن بعد أقل من أسبوعين على قيام رجل بقتل شخص في ثاني كبرى مدن أستراليا في هجوم وصفته الشرطة بأنه عمل إرهابي.

ونفذت الشرطة الاتحادية وشرطة الولاية والمخابرات الأمنية الأسترالية ووكالات أخرى، تشكل فريقًا مشتركًا لمكافحة الإرهاب، الاعتقالات صباح الثلاثاء.

وقالت الشرطة إن "الرجال الثلاثة وأعمارهم 30 و26 و21 عامًا اعتقلوا بعد الاشتباه في سعيهم للحصول على بنادق آلية لتنفيذ الهجوم".. وجميعهم مواطنون أستراليون ألغيت جوازات سفرهم في وقت سابق هذا العام.

وقال جراهام آشتون رئيس شرطة فيكتوريا للصحفيين "لدينا الآن أدلة كافية للتحرك فيما يتصل بمنع هجوم إرهابي".

وقالت الشرطة إن "المشتبه فيهم لم يتخذوا قرارًا بشأن الموقع الذي كانوا يعتزمون مهاجمته، لكنَّهم يعتقدون أن الهجوم كان وشيكًا".

وقال آشتون "من المؤكد أنهم كانوا يتطلعون إلى مكان للتجمع حيث ستكون فيه حشود"، مضيفًا: "كانوا يحاولون التركيز على محاولة أن يكون مكانًا يمكنهم أن يقتلوا فيه أكبر عدد ممكن من الناس".

وقالت الشرطة إنها تعتقد أن الاعتقالات أبطلت أي تهديد من المجموعة.

ورفعت أستراليا -وهي حليف قوي للولايات المتحدة وأرسلت قواتٍ إلى أفغانستان والعراق، منذ عام 2014 - حالة التأهب من هجوم يشنّه متشددون محليون عائدون من القتال في الشرق الأوسط أو من قبل مؤيدين لهم.

وقالت الشرطة إن "الرجال الثلاثة كانوا معروفين للسلطات وألغيت جوازات السفر الخاصة بهم بسبب مخاوف من أنهم سيسافرون إلى منطقة للصراع في الخارج".

وجاءت الاعتقالات بعد أقل من أسبوعين من إشعال رجل النار في شاحنة صغيرة محملة بإسطوانات الغاز في وسط ملبورن، وطعن ثلاثة أشخاص ليقتل أحدهم قبل أن تطلق الشرطة النار عليه.

وقالت الشرطة اليوم الثلاثاء إن الرجال الثلاثة يستلهمون فكر تنظيم الدولة الإسلامية ولم يتلقوا توجيهات من الجماعة المتشددة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com