إسرائيل تعلق تنفيذ خطة لإعادة فتح طرق بالضفة
إسرائيل تعلق تنفيذ خطة لإعادة فتح طرق بالضفةإسرائيل تعلق تنفيذ خطة لإعادة فتح طرق بالضفة

إسرائيل تعلق تنفيذ خطة لإعادة فتح طرق بالضفة

رام الله – قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي موشيه يعالون إن قيادة ما يسمى بالمنطقة الوسطى في الجيش قررت تعليق تنفيذ خطة أعدتها مؤخرا، وتنص على إعادة فتح طرق سبق وأن أغلقت في الضفة الغربية المحتلة.



وأرجع يعالون في سياق رده في الكنيست الأربعاء على سؤال وجهته إليه النائب الإسرائيلية أوريت ستروك من كتلة البيت اليهودي مبررات القرار إلى التصعيد الأمني الراهن.

وتشهد القدس المحتلة سلسلة من العمليات الفدائية والتي كان آخرها قتل 5 مستوطنين وإصابة 11 آخرين بجراح صباح الثلاثاء في عملية إطلاق نار وطعن نفذها فلسطينيان داخل إحدى الكنس اليهودية بالمدينة، ولم يحدد يعالون الطرق التي كانت قوات الاحتلال تستعد لإعادة فتحها.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال كشفت مؤخرا عن تفاصيل خطة لشق عشرات الطرق الاستيطانية بالضفة الغربية المحتلة وعلى طول 300 كم.

ووصفت الإذاعة الخطة بـ"خطة الدرج"، والتي تم بلورتها على مدار عقدين من الزمان، وتحتوي على 44 خطة لشق طرق، والتي لم تنفذها إسرائيل حتى الآن، ومن بينها 24 خطة تمت المصادقة عليها، في حين لا زال 20 شارعا آخر قيد الدراسة، ولم يصادق على شقها.

وأضافت أن مسافة الطرق المصادق عليها ولم يتم شقها حتى الآن يبلغ طولها 157 كم، في حين يصل طول باقي الشوارع الأكثر أهمية إلى 140 كم، وتقضي الخطة بمصادرة آلاف الدونمات الزراعية من الفلسطينيين لتطبيقها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com