باختبار أحدث مقاتلة.. سوريا "حقل تجارب" مثالي للأسلحة الروسية (فيديو)
باختبار أحدث مقاتلة.. سوريا "حقل تجارب" مثالي للأسلحة الروسية (فيديو)باختبار أحدث مقاتلة.. سوريا "حقل تجارب" مثالي للأسلحة الروسية (فيديو)

باختبار أحدث مقاتلة.. سوريا "حقل تجارب" مثالي للأسلحة الروسية (فيديو)

تحولت سوريا منذ التدخل العسكري الروسي قبل أكثر من 3 سنوات، إلى حقل تجارب مثالي لاختبار الأسلحة الروسية، وآخر هذه الاختبارات، خصصت للمقاتلة الروسية المتطورة "سوـ 57".

ونشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي الروسي "فكونتاكتي"، مقطع فيديو مدته دقيقة و 20 ثانية، يظهر العمليات القتالية التي تنفذها المقاتلات الحديثة من الجيل الخامس "سو-57" في سماء سوريا.

ووصف بيان الوزارة هذه اللقطات بأنها "فريدة من نوعها للأعمال القتالية للمقاتلات الواعدة من الجيل الخامس (سو-57) في سوريا، وقد تم تنفيذ الطلعات الجوية من أجل التأكيد على القدرات المعلنة لأحدث طائرة في وضع القتال الحقيقي".

وأشارت الوزارة إلى فحص خصائص الطيران التقنية، وأنظمة المعلومات، والتحكم الذاتي، وعمل جميع الأنظمة على متن الطائرة، بما في ذلك مجمع الأسلحة، في ظروف درجات الحرارة المرتفعة، والتضاريس المعقدة وغيرها من العوامل.

يشار إلى أن طواقم "سو-57" نفذت أكثر من 10 طلعات جوية في سوريا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد قال في تصريحات سابقة، إن العملية العسكرية في سوريا مهمة لتحسين قدرات القوات المسلحة، لافتًا إلى أن هذه المشاركة الفعلية لا يمكن مقارنتها بالمناورات العسكرية.

وأضاف بوتين أن "سوريا ليست ميدان تجارب للأسلحة الروسية الحديثة، لكننا نستخدمها هناك على كل حال، أن نمتلكها شكليًا هذا أمر، وأن نرى كيف تعمل في الواقع، في الظروف القتالية، أمر آخر".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أقرت أن مشاركتها في القتال إلى جانب النظام السوري، أكسبت قواتها المزيد من الخبرات القتالية، لافتة إلى أن هذه المشاركة أتاحت "فرصة ثمينة" لإثبات فعالية السلاح الروسي.

وكشفت الوزارة، أن أكثر من 63 ألف عسكري روسي، بينهم 26 ألف ضابط و434 جنرالًا، تلقوا الخبرات القتالية العملية في سوريا.

وفي سياق متصل، قال المدير التنفيذي لشركة "أسوبورون إكسبورت" الروسية لتصدير الأسلحة، ألكسندر ميخاييف: إن "المشاركة العملية لمنظومة الدفاع الجوية (إس-400) في سوريا زادت من الطلب على شرائها والاهتمام الدولي بها".

ووفقًا لمحللين، فإن روسيا إلى جانب هدفها السياسي في دعم الرئيس السوري بشار الأسد، اتخذت من الساحة السورية حقل تجارب؛ لاختبار فعالية أسلحتها، وأجرت تعديلات على بعض أنواعها بعد تجريبها على الأراضي السورية.

واتهم ناشطون ومنظمات حقوقية روسيا، بالتسبب في مقتل المئات من السوريين منذ دخول جيشها ميدان القتال في نهاية سبتمبر/ أيلول 2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com