متظاهرون يحاولون منع روحاني من إلقاء كلمة.. والأمن يتصدى لهم بالقوة (فيديو)
متظاهرون يحاولون منع روحاني من إلقاء كلمة.. والأمن يتصدى لهم بالقوة (فيديو)متظاهرون يحاولون منع روحاني من إلقاء كلمة.. والأمن يتصدى لهم بالقوة (فيديو)

متظاهرون يحاولون منع روحاني من إلقاء كلمة.. والأمن يتصدى لهم بالقوة (فيديو)

وقعت صدامات بين قوات الأمن الإيرانية ومتظاهرين من أهالي مدينة "خوي" التابعة لمحافظة أذربيجان الغربية، يوم الإثنين، بالتزامن مع زيارة الرئيس حسن روحاني إلى المحافظة؛ لافتتاح عدد من المشاريع.

وأظهر مقطع فيديو نشرته مواقع إخبارية إيرانية، "صدامات بين قوات الأمن ومتظاهرين حاولوا عرقلة الرئيس حسن روحاني ومنعه من إلقاء كلمته".

ووصف المتظاهرون القوات الأمنية بأنها بـ"لا شرف"، أثناء الصدامات بينهم وتفريقهم عبر استخدام الهراوات، وفقًا لما ذكرته قناة "صوت الشعب"، الداعمة للاحتجاجات في إيران.

وتقع محافظة أذربيجان الغربية شمال غرب إيران، وتعد مدينة "خوي" من أهم مدنها، ويعتمد اقتصادها على الزراعة وإنتاج الفواكه والحبوب والخشب.

لكن العقوبات الاقتصادية والفساد المنتشر في إيران، زادا من معدلات البطالة والفقر في عموم محافظة أذربيجان ومدينة خوي، وفقًا لإحصائيات وأرقام تنشرها السلطات الإيرانية عن معدلات البطالة في البلاد.

وركز الرئيس الإيراني في خطابه أمام حشد من أهالي مدينة "خوي"، على أن بلاده قادرة على بيع نفطها رغم العقوبات الأمريكية، مشيرًا إلى أن "حكومته وفرت كامل السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن الإيراني لمدة عامين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com