ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 77 قتيلًا

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 77 قتيلًا
LOWER LAKE, CA - JULY 31: Cal Fire firefighter Johnny Miller monitors flames from the Rocky Fire as it approaches a home on July 31, 2015 in Lower Lake, California. Over 900 firefighters are battling the Rocky Fire that erupted to over 15,000 acres since it started on Wednesday afternoon. The fire is currently five percent contained and has destroyed 3 homes. (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

المصدر: الأناضول

أعلنت السلطات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات المستمرة في الولاية، إلى 77 قتيلًا إلى جانب نحو ألف مفقود.

وقال كوري هونيا، قائد شرطة مقاطعة بوت، في الولاية الواقعة جنوب غربي الولايات المتحدة، إن الحرائق أسفرت كذلك عن تدمير نحو 10 آلاف و500 منزل، بحسب وكالة ”أسوشيتد برس“.

وأضاف هونيا أنه تم احتواء الحريق بنسبة 88%، حتى مساء الأحد، مشيرًا إلى أن أوامر إجلاء السكان في المناطق المتضررة ما زالت مستمرة رغم ذلك.

وكانت السلطات المحلية وصفت الحرائق المستمرة منذ الـ8 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بأنها ”الأكثر فتكًا في القرن الحالي“.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تفقَّد السبت الماضي آثار الحرائق، وقال إن ”سوء الإدارة“ في الولاية هو السبب في حجم الخسائر الناجمة عن الحرائق.

والأسبوع الماضي، هدَّد ترامب بحجب المدفوعات الفيدرالية عن ولاية كاليفورنيا بسبب ”سوء إدارتها لعمليات مكافحة حرائق الغابات المندلعة فيها“.

وقال ترامب، عبر ”تويتر“: ”مليارات من الدولارات تُمنح كل عام لكاليفورنيا مع خسائر كثيرة في الأرواح، وكل هذا بسبب سوء إدارة صارخ للغابات“.

وأضاف: ”عالجوا الأمر وإلا فلن يكون هناك مزيد من المدفوعات الفيدرالية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com