ترامب يبحث استبدال 5 مسؤولين كبار في إدارته
ترامب يبحث استبدال 5 مسؤولين كبار في إدارتهترامب يبحث استبدال 5 مسؤولين كبار في إدارته

ترامب يبحث استبدال 5 مسؤولين كبار في إدارته

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن أنه يفكر باستبدال 5 كبار من مستشاريه، نافيًا في الوقت نفسه التقارير التي تتحدث عن تخبط داخل البيت الأبيض، بسبب قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية.

وقال ترامب في مقابلة مع فوكس نيوز "أفكّر حاليًا في ثلاثة أو أربعة أو خمسة مناصب، وربّما ينتهي الأمر باثنين.. ولكن أحتاج إلى المرونة".

وفيما نفى ترامب التقارير التي تتحدث عن وجود حالة تخبط داخل البيت الأبيض، شدد على أن الموظفين يعملون كالمتعاد.

ورفض الرئيس تكرار التأكيدات السابقة بأنّ جون كيلي سيبقى في منصبه رئيسًا لموظّفي البيت الأبيض حتى 2020، واكتفى بالقول: "هناك بعض الأمور التي يفعلها (كيلي) وأحبّها، وهناك بعض الأمور التي يفعلها ولا أحبّها".

ورغم أنّه قال إنّ كبير موظفي البيت الأبيض "يقوم بعمل رائع بالعديد من الطرق"، إلاّ أنّه اعتبر أن كيلي "سيرغب في مرحلة ما في الانتقال إلى شيء آخر".

وكشف ترامب عن  احتمال استبدال كريستين نيلسن، التي تشغل حاليًا منصب وزيرة الأمن الداخلي، قائلًا  "تعجبني جدًا، وأحترمها جدًا،  لكن أودّ أن تكون أكثر تشددًا بالنسبة للحدود (مع المكسيك).. أكثر تشددًا بكثير".

ودافع ترامب عن قرار مكتب زوجته ميلانيا إصدار بيان غير معتاد، يدعو إلى إقالة نائبة مستشار الأمن القومي ميرا ريكارديل، وهو ما حدث فعلًا، إذ تردّد أنّ السيدة الأولى غضبت بسبب تدخّل ريكارديل في رحلتها الأفريقية الأخيرة.

وقال ترامب عن تدخّل زوجته "أعتقد أنّه أمر مقبول"، مضيفًا "ريكارديل كانت معي لفترة طويلة رغم أنّني لا أعرفها".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com