الأكراد ينشرون صورًا جديدة مع جنود أمريكيين عقب تحذيرات تركية (صور)

الأكراد ينشرون صورًا جديدة مع جنود أمريكيين عقب تحذيرات تركية (صور)

المصدر: إرم نيوز

نشرت مواقع كردية سورية صورًا جديدة تظهر أفرادًا من قوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية قوامها الرئيس، مع عسكريين أمريكيين، وذلك في أعقاب تحذير تركيا لواشنطن من تكرار مثل هذه المشاهد.

وقالت وكالة أنباء هاوار، المقربة من قوات سوريا الديمقراطية، إن وفدًا من التحالف الدولي، الذي تقوده واشنطن، اجتمع مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية في قرية تل حبش غرب ناحية عامودا، شمال شرق سوريا، مشيرة إلى أن الطرفين ”ناقشا الأوضاع الحدودية والانتهاكات التي تقوم بها الدولة التركية بحق أهالي شمال سوريا، واستهدافهم بشكل مباشر بالأسلحة الثقيلة“.

ونقلت الوكالة عن أحد قادة قوات التحالف الدولي، قوله إن ”مرتزقة داعش ما تزال موجودة في شرق الفرات والحملة مستمرة مع قوات سوريا الديمقراطية حتى القضاء عليها“، مشيرًا إلى أن قوات التحالف ستبقى إلى حين أن تستقر المنطقة بشكل كامل؛ لمنع عودة الفوضى مرة أخرى.

ونشرت الوكالة صورًا ومقاطع فيديو تظهر الاجتماع المشترك بين الأكراد والأمريكان، فيما بدا تحديًا للتحذيرات التركية، إذ يأتي نشر الصور بعد مرور ساعات قليلة على تجديد تركيا مطالبتها للولايات المتحدة بوقف دعم وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعتبرها أنقرة امتدادًا لحزب العمال الكردستاني الذي تحاربه أنقرة.

ونقلت وكالة ”الأناضول“ عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الأحد، قوله خلال لقائه رئيس الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد في كندا، إن ”تركيا حذرت الجانب الأمريكي من تكرار مشاهد الجنود الأمريكيين مع الإرهابيين“، في إشارة إلى الوحدات الكردية، وشدد ”أبلغناهم رفضنا لتلك الصور المستفزة“.

وكانت صورة عشاء مشترك في مدينة منبج السورية بين جنود أمريكيين وعناصر من وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، أثارت امتعاض مسؤولين أتراك رفيعي المستوى.

وتتلقى وحدات حماية الشعب الكردية دعمًا من واشنطن، التي ترى فيها شريكًا أساسيًا في محاربة ودحر تنظيم داعش المتشدد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة