مسؤول إيراني بارز يرجح زيارة إسماعيل هنية إلى طهران الأسبوع المقبل‎
مسؤول إيراني بارز يرجح زيارة إسماعيل هنية إلى طهران الأسبوع المقبل‎مسؤول إيراني بارز يرجح زيارة إسماعيل هنية إلى طهران الأسبوع المقبل‎

مسؤول إيراني بارز يرجح زيارة إسماعيل هنية إلى طهران الأسبوع المقبل‎

رجح أمين عام المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية، رجل الدين الإيران محسن الآراكي، أن يشارك رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، في مؤتمر يعقد بالعاصمة طهران في 24 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وقال الآراكي خلال مؤتمر صحفي عقده في طهران، اليوم السبت، "من المرجح أن يشارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في المؤتمر الدولي الثاني والثلاثين للوحدة الاسلامية الذي سيبدأ أعماله يوم السبت المقبل لمدة يومين".

وأشار إلى "مشاركة نحو 350 شخصية سياسية ودينية وثقافية من حوالي 100 دولة في مؤتمر الوحدة الإسلامية الذي سيعقد بالعاصمة طهران"، مضيفًا "لقد وجهنا دعوة للقيادي في حركة حماس إسماعيل هنية وقد أبدى استعداده للحضور والمشاركة في المؤتمر".

وتابع "من غير المحتمل أن ترفض مصر للسيد إسماعيل هنية التوجه إلى إيران عبر أراضيها، وإذا سمحت له، فمن المؤكد أنه سيشارك في مؤتمر الوحدة، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فسنتواصل عبر الفيديو (فيديو كونفرنس).

وتوترت العلاقات بين إيران وحماس منذ أن بدأت الأزمة السورية عام 2011 وقررت حماس حينها مغادرة دمشق ونقل مقرها إلى العاصمة القطرية الدوحة بعدما رفضت رغبات إيران بمساندة نظام حليفها بشار الأسد ضد معارضيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com