أخبار

متظاهرون يطالبون حكومة إيران بالتركيز على الوضع الداخلي المتردي بدل الانشغال بقضية خاشقجي (فيديو)
تاريخ النشر: 17 نوفمبر 2018 14:32 GMT
تاريخ التحديث: 03 يونيو 2020 23:51 GMT

متظاهرون يطالبون حكومة إيران بالتركيز على الوضع الداخلي المتردي بدل الانشغال بقضية خاشقجي (فيديو)

دعا متظاهرون في الأحواز، اليوم السبت، الحكومة الإيرانية إلى الالتفات للوضع الداخلي المتردي، بدلًا من الانشغال بقضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي. وبحسب

+A -A
المصدر: إرم نيوز

دعا متظاهرون في الأحواز، اليوم السبت، الحكومة الإيرانية إلى الالتفات للوضع الداخلي المتردي، بدلًا من الانشغال بقضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وبحسب مقاطع فيديو تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، طالب المحتجون النظام الإيراني، بـ“عدم اتخاذ مقتل خاشقجي قضية تنشغل بها أجهزته الإعلامية، بعيدًا عن قضايا المواطنين الداخلية“.

ورأى المحتجون في الأحواز، أن أجهزة النظام الإيراني، ”منشغلة بتغطية قضية مقتل خاشقجي، بعيدًا عن، العقوبات والإضرابات والاحتجاجات، وهبوط العملة الإيرانية وارتفاع الأسعار وفشل الحكومة وانتشار الفقر والبطالة في البلاد“.

وصعّد عمال مصنع الصلب في الأحواز، السبت، من احتجاجاتهم المتواصلة ضد حكومة الرئيس حسن روحاني، حيث خرج العمال مع عائلاتهم؛ للضغط على الحكومة لدفع رواتبهم المتأخرة منذ أكثر من سنة ونصف.

وفي مدينة الشوش التابعة لمحافظة خوزستان، التي تقطنها أغلبية عربية، خرج متظاهرون من عمال شركة ”هفت تبة“ الصناعية؛ للمطالبة بحقوقهم.

وعلى مدار الأيام الماضية، استخدمت قوات الأمن الإيرانية الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريق التظاهرات، واعتقلت العشرات من المتظاهرين، الذين يطالبون بالحقوق القومية لعرب الأحواز ووقف حملات القمع الأمني والتعذيب.

ويطالب المتظاهرون بحقهم في تعليم أطفالهم اللغة العربية، والعمل في المؤسسات البترولية الضخمة في مدنهم، وحقوق أخرى كثيرة.

https://www.instagram.com/p/BqSPsiFl2tA/

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك