أخبار

بقرار قضائي.. البيت الأبيض يرضخ ويوافق على السماح بدخول مراسل "سي أن أن"
تاريخ النشر: 16 نوفمبر 2018 16:17 GMT
تاريخ التحديث: 16 نوفمبر 2018 17:11 GMT

بقرار قضائي.. البيت الأبيض يرضخ ويوافق على السماح بدخول مراسل "سي أن أن"

أمر قاضٍ في واشنطن الجمعة، البيت الأبيض بإعادة العمل ببطاقة اعتماد صحفي في شبكة "سي أن أن" معتمد لديه، بعد أن منع من دخول المقر الرئاسي الأمريكي، إثر جدال حاد مع دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي. وحسب "سي أن أن" فإن الأمر القضائي مؤقت، ويطلب من البيت الأبيض السماح مجددًا للصحفي جيم أكوستا بالعودة إلى العمل بانتظار عقد جلسة استماع للنظر في شكوى الشبكة. من جهته أعلن البيت الأبيض موافقته على إعادة اعتماد الصحفي بشكل "موقت". وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض ساره ساندرز: "أعلن القضاء اليوم بشكل واضح أنه لا يوجد حق مطلق للدخول الى البيت الأبيض طبقًا للمادة الأولى"

+A -A
المصدر: ا ف ب

أمر قاضٍ في واشنطن الجمعة، البيت الأبيض بإعادة العمل ببطاقة اعتماد صحفي في شبكة ”سي أن أن“ معتمد لديه، بعد أن منع من دخول المقر الرئاسي الأمريكي، إثر جدال حاد مع دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي.

وحسب ”سي أن أن“ فإن الأمر القضائي مؤقت، ويطلب من البيت الأبيض السماح مجددًا للصحفي جيم أكوستا بالعودة إلى العمل بانتظار عقد جلسة استماع للنظر في شكوى الشبكة.

من جهته أعلن البيت الأبيض موافقته على إعادة اعتماد الصحفي بشكل ”موقت“.

وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض ساره ساندرز: ”أعلن القضاء اليوم بشكل واضح أنه لا يوجد حق مطلق للدخول الى البيت الأبيض طبقًا للمادة الأولى“ من الدستور.

وأضافت: ”ردًا على المحكمة سنعيد بشكل موقت بطاقة إعتماد الصحفي. كما سنضع أيضًا قواعد وآليات للتأكد من أن تجري المؤتمرات الصحفية بشكل منظم ومتوازن“.

وجرى جدل حاد بين الرئيس الأميركي والصحفي أكوستا في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر خلال مؤتمر صحفي، ما دفع البيت الأبيض إلى اتخاذ قرار منعه من تغطية أخبار الرئاسة الأميركية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك