بعد 40 عامًا.. إدانة مسؤولينِ سابقينِ من "الخمير الحمر" في كمبوديا بالإبادة الجماعية‎ (فيديو)
بعد 40 عامًا.. إدانة مسؤولينِ سابقينِ من "الخمير الحمر" في كمبوديا بالإبادة الجماعية‎ (فيديو)بعد 40 عامًا.. إدانة مسؤولينِ سابقينِ من "الخمير الحمر" في كمبوديا بالإبادة الجماعية‎ (فيديو)

بعد 40 عامًا.. إدانة مسؤولينِ سابقينِ من "الخمير الحمر" في كمبوديا بالإبادة الجماعية‎ (فيديو)

أدانت محكمة تدعمها الأمم المتحدة اليوم الجمعة، مسؤولَينِ سابقَينِ اثنين من الخمير الحمر بالإبادة الجماعية، بعد قرابة 40 عامًا على الإطاحة بالنظام الذي شهد عهده ما عرفت باسم "حقول القتل".

وقالت المحكمة، إن نيون تشيا ويعرف باسم "الأخ الثاني" (92 عامًا) والرئيس السابق خيو سامفان (87 عامًا)، أدينا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية ضد المسلمين والفيتناميين.

وهذان هما أول مسؤولَينِ من الخمير الحمر يدانان بالإبادة الجماعية، وحكمت المحكمة عليهما بالسجن المؤبد.

ومنظمة الخمير الحمر، كانت الحزب السياسي الحاكم في كمبوديا - وقد سميت وقتها كمبوتشيا الديمقراطية - منذ عام 1975 إلى عام 1979.

والحزب عبارة عن حلف لمجموعة أحزاب شيوعية في كمبوديا، تطورت لاحقّا لتشكل الحزب الشيوعي لكمبوتشيا أو اختصارًا لـ(PCK)، ولاحقًا حزب كمبوتشيا الديمقراطية، عرفت أيضًا باسم منظمة حزب الخمير الشيوعي أو الجيش الوطني لكمبوتشيا الديمقراطية.

وتعتبر منظمة الخمير الحمر المسؤولة عن موت 1.5 مليون شخص، وتصل بعض التقديرات إلى 3 ملايين شخص أثناء فترة نظامهم، عن طريق الإعدام، والتعذيب والأعمال الشاقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com