باكستان تسلم طهران 5 جنود إيرانيين كانوا مختطفين لدى ”جيش العدل“

باكستان تسلم طهران 5 جنود إيرانيين كانوا مختطفين لدى ”جيش العدل“

المصدر: إرم نيوز

سلمت السلطات الباكستانية، طهران، 5 من قوات حرس الحدود الإيرانية، اختطفهم تنظيم جيش العدل البلوشي منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قبل أن يفرج عنهم لاحقًا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية محمد فيصل، في حسابه الرسمي عبر ”تويتر“، يوم الخميس: ”5 من حرس الحدود الذين اختطفوا في منطقة ميرجاوة الإيرانية تم الإفراج عنهم وتسليمهم الى إيران”.

فيما لا يزال مصير 7 آخرين من قوات حرس الحدود الإيراني، مجهولًا.

وأضاف فيصل أنه ”بجهود وتنسيق المسؤولين الأمنيين والعسكريين في باكستان تم تحرير 5 من حرس الحدود الإيرانيين المختطفين، وهم في صحة جيدة وجرى تسليمهم للسلطات الإيرانية“.

وتابع أن ”المساعي متواصلة بإشراف من المسؤولين العسكريين؛ لتحرير سائر المختطفين من حرس الحدود“.

وكان القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، أعلن في وقت سابق من الخميس، إطلاق سراح 5 من قوات حرس الحدود الإيرانيين الذين اختطفوا، بعدما تمكن مقاتلو تنظيم جيش العدل البلوشي المعارض من اقتحام نقطة عسكرية إيرانية بمنطقة مير جاوه قرب الحدود مع باكستان.

ويعد إقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران ذات الأغلبية السنية مسرحًا للاشتباكات بين قوات الحرس الثوري الإيراني، ومسلحي تنظيم جيش العدل المرتبط بتنظيم القاعدة.

ويقول تنظيم جيش العدل إنه ”يقاتل القوات الإيرانية؛ لاستعادة حقوق أهل السنة في البلاد“، ويتهم السلطات الإيرانية بـ“ممارسة مخططات طائفية في الإقليم وباقي المناطق التي يقطنها السنة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com