الرئيس التشيكي  يدعو لإرسال قوة عسكرية للجولان
الرئيس التشيكي يدعو لإرسال قوة عسكرية للجولانالرئيس التشيكي يدعو لإرسال قوة عسكرية للجولان

الرئيس التشيكي يدعو لإرسال قوة عسكرية للجولان

دعا الرئيس التشيكي ميلوش زيمان الأربعاء من جديد إلى إرسال قوة تشيكية إلى الجولان السوري المحتل، وذلك للقتال ضد "الدولة الإسلامية" التي وصفها بالعدو الأكبر للحضارة البشرية في الوقت الحاضر ولمساعدة إسرائيل الحليف التقليدي لتشيكيا.

وأشار في كلمة له ألقاها أمام تجمع كبير لقيادات الجيش التشيكي إلى أن الأمم المتحدة سألت 10 دول من بينها تشيكيا عن إمكانية إرسال قوات منها إلى مرتفعات الجولان، مضيفا أنه يتفهم المخاطر الموجودة في هذه المنطقة.

وأضاف أنه يعي أن الوضع الأمني تعقد بشكل كبير في منطقة الجولان، لأن جبهة النصرة التي تتعاون بشكل وثيق مع "الدولة الإسلامية" تمثل خطراً جدياً محدداً في هذه المنطقة، مشيراً إلى أن القوة لن تكون في إطار حلف الناتو وإنما في إطار الأمم المتحدة.

وأشار إلى أنه استمع بانتباه إلى اعتراضات بعض ممثلي رئاسة الأركان، لاسيما التي تقول إن بعثة الأمم المتحدة هناك تسمح فقط باستخدام الأسلحة الخفيفة للمشاة، الأمر الذي يمثل وضعاُ خطيراُ للقوة التي ستتوجه إلى هناك.

وأضاف: "أريد أن أذكر بهذه الصلة بأن الأيرلنديين الذين يتواجدون هناك احضروا عربات مدرعة ورشاشات ثقيلة بغض النظر عن التفويض الممنوح للقوة الدولية، كما أنه لم يعترض أحد على ذلك".

وكانت الحكومة التشيكية قد أقرت الشهر الماضي خطة البعثات العسكرية الخارجية للعامين القادمين بحيث لا تتضمن إرسال قوة إلى الجولان ، إلا أن وزير الدفاع مارتين ستروبنيتسكي قال إن البت بشكل نهائي بموضوع إرسال القوة التشيكية إلى الجولان سيتوقف على التطورات الجارية في المنطقة وعلى القرار الذي ستتخذه الأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com