أمريكا تستعرض قوتها بمناورات بحرية "معقدة" شرق آسيا
أمريكا تستعرض قوتها بمناورات بحرية "معقدة" شرق آسياأمريكا تستعرض قوتها بمناورات بحرية "معقدة" شرق آسيا

أمريكا تستعرض قوتها بمناورات بحرية "معقدة" شرق آسيا

أعلنت البحرية الأمريكية، يوم الخميس، أن حاملتي طائرات أمريكيتين على متنهما قرابة 150 طائرة مقاتلة، تنفذان مناورات حربية "معقدة" في بحر الفلبين.

ويأتي ذلك في استعراض أمريكي للقوة في المياه الواقعة جنوبي الصين وعلى مسافة قريبة من كوريا الشمالية.

وذكر الأسطول السابع الأمريكي، في بيان صحفي، أن "حاملة الطائرات رونالد ريغان المتمركزة في اليابان، والحاملة جون سي.ستينيس، المنضمة من الساحل الغربي الأمريكي، تجريان عمليات حربية جوية وبحرية ومضادة للغواصات".

ونفذت البحرية الأمريكية قبل ذلك مناورات من هذا القبيل، من بينها مناورات أجرتها 3 حاملات طائرات العام الماضي عندما تصاعدت التوترات مع كوريا الشمالية.

وتأتي المناورات الأحدَث التي تتزامن مع زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس للمنطقة، بينما لا توجد مؤشرات تذكر على إحراز تقدم في محادثات نزع السلاح النووي مع كوريا الشمالية، ووسط نزاع تجاري مع الصين.

وقال الأميرال فيليب سوير قائد الأسطول السابع الأمريكي: "يوفر الدفع بمجموعتين قتاليتين مصاحبتين لحاملتي الطائرات في الوقت ذاته، قوة قتالية بحرية لا مثيل لها".

وشاركت حاملة الطائرات "رونالد ريغان" أيضًا في أكبر مناورات تجري في اليابان وحولها في وقت سابق من الشهر بمشاركة عشرات السفن الأمريكية واليابانية ومئات الطائرات والآلاف من أفراد الجيش.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com