إيران تزعم قتل إسرائيلي وسعودي بقصف مقر حزب كردي أيلول الماضي
إيران تزعم قتل إسرائيلي وسعودي بقصف مقر حزب كردي أيلول الماضيإيران تزعم قتل إسرائيلي وسعودي بقصف مقر حزب كردي أيلول الماضي

إيران تزعم قتل إسرائيلي وسعودي بقصف مقر حزب كردي أيلول الماضي

زعم قائد عسكري في الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، أن قوات بلاده قتلت إسرائيليًا وسعوديًا خلال قصف مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، في 7 من سبتمبر/أيلول الماضي، من دون أن يقدم معلومات عن هوية الشخصين أو منصبيهما.

ونقلت الوكالة الرسمية الإيرانية عن العميد أمير علي حاجي زادة، قائد "القوة الجوفضائية" في الحرس الثوري الإيراني قوله خلال مهرجان بمدينة قزوين غرب إيران: إنه "في الهجوم على مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني الانفصالي في العراق، منذ فترة، خلال اجتماع كان يعقد فيه، كان ممثل إسرائيل حاضرًا وقُتل في ذلك الهجوم، كما قُتل ممثل عن السعودية".

وأضاف أنه "خلال التخطيط وعمل المخابرات تم تحديد مكانين لاجتماعات قادة الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، وتم قصفهما بالصواريخ"، مبينًا: "ظننا فقط أن ممثل السعودية كان حاضرًا في الاجتماعات، لكننا أدركنا بعد ذلك أن الممثل الصهيوني كان أيضًا في قاعة الجلسة للجماعة الإرهابية".

واتهم العميد حاجي زاده الولايات المتحدة وإسرائيل وبلدانًا خليجية بشن حرب ومشاريع اقتصادية معادية للنظام الإيراني، مشيرًا إلى أن "تلك الدول تحاول جعل إيران مثل سوريا والعراق؛ فمنذ بداية العام الجاري، نفذت حوالي 80 عملية تستهدف الأمن من قبل المجموعات المعادية للنظام".

وقالت وسائل إعلام إيرانية، في سبتمبر/أيلول الماضي، إن ما لا يقل عن 10 من عناصر الحزب الديمقراطي الكردستاني المعارض لقوا مصرعهم بين اثنين من القيادات النافذة، خلال قصف مقار الحزب قرب جبال كودو بالقرب من بلدة حاج عمران على الحدود الإيرانية العراقية.

وجاء الهجوم الإيراني بعدما هاجم مسلحو الحزب الديمقراطي الكردستاني موقعًا لقوات من الحرس الثوري الإيراني على الحدود مع العراق، في 20 يوليو/ تموز الماضي، مما أسفر عن مقتل عشرة من أفراد الحرس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com