عقب رحيل ليبرمان.. وزير إسرائيلي يهدد بالاستقالة في حال عدم توليه حقيبة الدفاع

عقب رحيل ليبرمان.. وزير إسرائيلي يهدد بالاستقالة في حال عدم توليه حقيبة الدفاع

المصدر: الأناضول

هدد وزير التعليم، وزعيم حزب ”البيت اليهودي“ اليميني، نفتالي بنيت، بانسحاب حزبه من الحكومة الإسرائيلية، في حال عدم توليه حقيبة الدفاع، بعد تقديم أفيغدور ليبرمان استقالته اليوم.
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة ”جيروزاليم بوست“ الإسرائيلية، عن مسؤولين في حزب ”البيت اليهودي“، قولهم: ”إذا لم يصبح نفتالي بنيت وزيرًا للدفاع فإن الحزب سينسحب من الائتلاف الحكومي“.
وكانت هيئة البث الإسرائيلية (الرسمية) قد نقلت، اليوم، عن مسؤول كبير في حزب ”الليكود“ قوله إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سيتولى حقيبة الدفاع بعد استقالة ليبرمان.
واستقال ليبرمان من منصبه، اليوم الأربعاء، وأعلن عن انسحاب حزبه ”إسرائيل بيتنا“ من الائتلاف الحكومي، متهمًا الحكومة بالخضوع لحركة حماس، من خلال الموافقة على وقف إطلاق النار بغزة.
وبانسحاب ”إسرائيل بيتنا“، فإن الائتلاف الحكومي (يمين ويمين متطرف) يضم الآن 5 أحزاب، هي إضافة إلى ”الليكود“ أحزاب ”البيت اليهودي“ برئاسة بنيت و“شاس“ برئاسة وزير الداخلية آرييه درعي، و“كُلنا“ برئاسة وزير المالية موشيه كاحلون، و“يهوديوت هتوراه“ برئاسة نائب وزير الصحة يعوب ليتسمان.
وفي حال انسحاب حزب ”البيت اليهودي“، فستفقد الحكومة أغلبيتها البرلمانية، وقد يؤدي إلى سقوطها في حال إجراء تصويت على سحب الثقة منها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com