بعد اقتراح ماكرون.. ميركل تدعو إلى "وضع رؤية" لإنشاء "جيش أوروبي حقيقي"
بعد اقتراح ماكرون.. ميركل تدعو إلى "وضع رؤية" لإنشاء "جيش أوروبي حقيقي"بعد اقتراح ماكرون.. ميركل تدعو إلى "وضع رؤية" لإنشاء "جيش أوروبي حقيقي"

بعد اقتراح ماكرون.. ميركل تدعو إلى "وضع رؤية" لإنشاء "جيش أوروبي حقيقي"

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الثلاثاء، أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ إلى إنشاء "جيش أوروبي حقيقي" وذلك بعد الجدل الشديد الذي أثاره هذا الاقتراح بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقالت ميركل إنّ "علينا وضع رؤية تتيح لنا أن نصل يومًا ما إلى إنشاء جيش أوروبي حقيقي".

وكان الرئيس الفرنسي قد اقترح الأسبوع الماضي، إنشاء "جيش أوروبي حقيقي" لحماية القارة الأوروبية، متحدثًا عن ضرورة "حمايتها من الصين وروسيا وحتى الولايات المتحدة" في مجال المعلوماتية.

من جانب آخر، ذكرت ميركل أيضًا أنها اقترحت "إنشاء مجلس أمن أوروبي مع رئاسة دولية يمكن من خلاله اتخاذ قرارات مهمة بشكل أسرع".

وأضافت ميركل بخصوص اقتراح تشكيل جيش أوروبي "ليس جيشًا ضد حلف الأطلسي".

وتابعت: "يمكن أن يشكل مكملًا جيدًا لحلف الأطلسي، لا أحد يريد أن يشكك في العلاقات الكلاسيكية".

والأسبوع الماضي اقترح الرئيس الفرنسي إنشاء "جيش أوروبي حقيقي" لحماية أوروبا، متحدثًا عن ضرورة "حمايتها من الصين وروسيا وحتى الولايات المتحدة" في مجال المعلوماتية.

وأثار هذا الاقتراح غضب الرئيس الأمريكي الذي ندد بتصريحات "مهينة جدًا" قبيل وصوله إلى باريس للمشاركة في نهاية الأسبوع الماضي، في احتفالات الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى.

واليوم الثلاثاء هاجم ترامب مجددًا الرئيس الفرنسي بهذا الخصوص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com