"الوكالة الذرية": إيران ملتزمة بالاتفاق النووي رغم العقوبات الأمريكية
"الوكالة الذرية": إيران ملتزمة بالاتفاق النووي رغم العقوبات الأمريكية"الوكالة الذرية": إيران ملتزمة بالاتفاق النووي رغم العقوبات الأمريكية

"الوكالة الذرية": إيران ملتزمة بالاتفاق النووي رغم العقوبات الأمريكية

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوم الإثنين، إنه "لا يوجد مؤشر" على أن تغيرًا طرأ على تعاون إيران مع الوكالة، عقب فرض أمريكا عقوبات على طهران.

وتراقب الوكالة الاتفاق النووي الإيراني، منذ معاودة فرض العقوبات الأمريكية على طهران في الخامس من الشهر الجاري.

وأكد تقرير للوكالة الدولية أن طهران "لا تزال ملتزمة بالقيود الرئيسية التي يفرضها الاتفاق على الأنشطة والمواد الإيرانية النووية رغم أن عملية التحقق من بنود عدة تمّت قبل معاودة فرض العقوبات الأمريكية".

وأفاد التقرير ربع السنوي السري الذي تصدره الوكالة للدول الأعضاء بأن إيران "أبقت على مخزوناتها من اليورانيوم منخفض التخصيب ودرجات تخصيبه عند المستويات المحددة في الاتفاق النووي".

وجاء في التقرير أنه "تم التحقق من مخزون إيران من اليورانيوم منخفض التخصيب في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني أي قبل يوم من سريان أحدث جولة من العقوبات الأمريكية على طهران، في أعقاب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي".

وأشار التقرير إلى أن "مخزون إيران من الماء الثقيل يأتي أيضًا ضمن الحدود المنصوص عليها، وأنه تم التحقق من ذلك في الثالث من نوفمبر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com