أوباما: ما زلنا بعيدين عن كسب المعركة ضدّ إيبولا
أوباما: ما زلنا بعيدين عن كسب المعركة ضدّ إيبولاأوباما: ما زلنا بعيدين عن كسب المعركة ضدّ إيبولا

أوباما: ما زلنا بعيدين عن كسب المعركة ضدّ إيبولا

واشنطن- قال الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء ان مكافحة فيروس ايبولا في غرب افريقيا ما تزال بعيدة عن تحقيق اهدافها ودعا الى اليقظة حتى وان تم احراز تقدم كما في ليبيريا حاليا.

واضاف خلال لقاء في البيت الابيض مع الفريق المكلف الرد على الفيروس "طالما ان الوباء ما زال في ثلاث دول في غرب افريقيا، ليبيريا وسيراليون وغينيا، فان هذا سيشكل خطرا دائما ليس فقط بالنسبة لاميركا وانما للعالم اجمع".

وتابع "ما زلنا بعيدين عن انجاز العمل في غرب افريقيا".

واكد ان "النبأ الجيد هو ان جهودنا المدنية والعسكرية في بعض انحاء ليبيريا تركت اثرا واضحا"، مشيرا رغم ذلك الى ارتفاع عدد الاصابات في سيراليون.

وقال اوباما "في غينيا، الارقام اقل من سيراليون او ليبيريا لكن الاصابات تنتشر في مناطق يصعب الوصول اليها"، موضحا ان "التنسيق الدولي يحب ان يكون افضل".

وينتشر حوالى 2200 جندي اميركي في ليبيريا حاليا. وكان البنتاغون وعد بنشر اربعة الاف لكن هذا الرقم لن يتجاوز الثلاثة الاف جندي.

واعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة ان هذه الموجة من الوباء الذي ظهر للمرة الاول عام 1976، وهي الاسوا في التاريخ، اودت بحياة 5177 شخصا في ثماني دول، كما اصيب به 14413 شخصا منذ كانون الاول/ديسمبر 2013.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com