الآلاف يحاولون عرقلة تحرك للشرطة لاعتقال رجل دين هندي
الآلاف يحاولون عرقلة تحرك للشرطة لاعتقال رجل دين هنديالآلاف يحاولون عرقلة تحرك للشرطة لاعتقال رجل دين هندي

الآلاف يحاولون عرقلة تحرك للشرطة لاعتقال رجل دين هندي

نيودلهي- أصيب عشرات الأشخاص الثلاثاء لدى اقتحام قوات الشرطة مركزا دينيا مترامي الأطراف بشمالي الهند ويقيم فيه بابا رامبال الذي نصب نفسه مرشد دينيا في الهند، وهو المركز الذي قام آلاف من مريديه بتطويقه بالمتاريس لعدة أيام.

وكانت المحكمة العليا في ولاية البنجاب وهاريانا قد أصدرت أمرا للشرطة بإلقاء القبض على رامبال الذي يبلغ من العمر 63 عاما، بعد أن رفض الامتثال إلى أمر بالاستدعاء للمثول للمحاكمة أثناء جلسة استماع بالمحكمة حول قضية قتل.

وتجمع الآلاف من أتباع رامبال منذ أكثر من أسبوع خارج صومعته بالمركز الكائن بضاحية هيسار بولاية هاريانا، رافضين السماح بدخول الشرطة، وقائلين بأن رامبال يشعر بوعكة صحية ولا يستطيع التوجه إلى المحكمة.

وتم نشر أكثر من عشرة آلاف شرطي لإلقاء القبض على رامبال، وبدأت قوات الشرطة الثلاثاء بإبعاد مؤيديه من خارج الموقع الرئيسي للمركز الديني.

وأذاعت قنوات التلفاز المحلية لقطات تصور رجال الشرطة وهم يتقدمون وهم محصنين بالدروع والخوذ، ويطلقون القنابل المسيلة للدموع على أتباع رامبال الذين كانوا يرابطون فوق سطح المبنى، ويقومون بقذف الشرطة بالحجارة.

وقدرت مصادر الشرطة بأن 15 ألفا على الأقل من أتباع رامبال تجمعوا أمام المركز الديني.

وذكر موقع " هيدلاينز تو داي " الإلكتروني أن جنود الشرطة قاموا بسحل الرجال والنساء إلى خارج المركز على الطريق، واقتادوهم إلى داخل مركبات قامت بنقل المصابين منهم إلى المستشفيات، كما أصيب العديد من رجال الشرطة في الأحداث.

ولم يتضح ما إذا كان قد تم العثور على رامبال أو اعتقاله في العملية التي قامت بها الشرطة، ومن المقرر أن يمثل رامبال أمام المحكمة الجمعة المقبل.

وكان رامبال قد أفرج عنه بكفالة أثناء نظر قضية عام 2006 حول قيام أتباعه بإطلاق النار على مجموعة من القرويين، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة العديد بجراح.

وقال أنوبام جوبتا الذي قدم المشورة للمحكمة بشأن قضية رامبال: "لقد حول أتباع بابا رامبال المجمع الديني إلى قلعة، كما قام رامبال بإنشاء جيش خاص يتحدى الحكومة والشرطة والقضاء بشكل سافر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com