واشنطن تتهم روسيا بالتحايل على العقوبات الدولية ضد كوريا الشمالية
واشنطن تتهم روسيا بالتحايل على العقوبات الدولية ضد كوريا الشماليةواشنطن تتهم روسيا بالتحايل على العقوبات الدولية ضد كوريا الشمالية

واشنطن تتهم روسيا بالتحايل على العقوبات الدولية ضد كوريا الشمالية

اتهمت مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة السفيرة نيكي هيلي، مساء الخميس، روسيا بالتحايل وممارسة الغش في ما يخص العقوبات الدولية المفروضة ضد كوريا الشمالية.

وقالت هيلي إن غرض روسيا من عقد جلسة مشاورات لمجلس الأمن الدولي حول تلك العقوبات، هو "محاولة كسب نقاط لدى بيونغ يانغ التي قدمنا إليها الكثير من الجزرات حتى الآن لكننا لن نتخلص من العصا".

وجاءت تعليقات السفيرة الأمريكية قبيل دقائق من بدء جلسة مشاورات مغلقة دعت إليها روسيا لبحث العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية.

وأكدت السفيرة الأمريكية في تصريحاتها أن "كوريا الشمالية لم تفعل أي شيء لكي تضمن التخلص من العقوبات المفروضة عليها".

وتخضع كوريا الشمالية لسلسلة من العقوبات الاقتصادية والتجارية والعسكرية، بموجب حزمة من قرارات اتخذها مجلس الأمن الدولي منذ 2006، بسبب برامجها للصواريخ الباليستية والنووية.

وفي فبراير/شباط الماضي، قرر مجلس الأمن بالإجماع، تمديد العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ لمدة عام كامل ينتهي في 19 نيسان/أبريل 2019.

وأوضحت نيكي هيلي أن "تهديد المنشآت النووية لكوريا الشمالية مازال قائمًا، بينما تريد روسيا أن تتحدث في المجلس عن رفع العقوبات التي تتحايل عليها، ولا تريد لأحد أن يوقع بها.. لقد قلنا من قبل إن روسيا تغش وسنقولها مجددًا".

وردًّا على أسئلة الصحفيين بشأن المتوقع من الجلسة المغلقة لمجلس الأمن بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، قالت نيكي هيلي: "لا يتغير شيء ولن يتم اتخاذ أي إجراء".

وحول تأثير العقوبات الدولية على تردي الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في كوريا الشمالية، قالت السفيرة الأمريكية: "نحن في منتهى السخاء عندما يتعلق الوضع بذلك، لكننا أيضًا في غاية الذكاء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com