مساعٍ روسية جديدة في مجلس الأمن لرفع العقوبات عن كوريا الشمالية
مساعٍ روسية جديدة في مجلس الأمن لرفع العقوبات عن كوريا الشماليةمساعٍ روسية جديدة في مجلس الأمن لرفع العقوبات عن كوريا الشمالية

مساعٍ روسية جديدة في مجلس الأمن لرفع العقوبات عن كوريا الشمالية

توقع دبلوماسيون، عقد مجلس الأمن الدولي، الخميس، اجتماعًا مغلقًا بناء على طلب روسيا لمناقشة العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

وجاء طلب إجراء المشاورات بعد ساعات من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه ليس مستعجلًا لحل الأزمة المتعلقة ببرنامج كوريا الشمالية النووي.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال في أيلول/سبتمبر الماضي إن موسكو ستكون مستعدة للنظر في مثل هذه الخطوة، في إشارة إلى تخفيف العقوبات على كوريا الشمالية.

لكن الولايات المتحدة تصر على أن مجموعة الإجراءات المفروضة، بما في ذلك وضع حد أقصى على واردات كوريا الشمالية من النفط وحظر صادراتها من المواد الأولية، يجب أن يتم تطبيقها بالكامل حتى تتخلص بيونغ يانغ من برامجها النووية والصاروخية.

وأكدت روسيا والصين على ضرورة مكافأة كوريا الشمالية بتخفيف العقوبات عنها بعد وقفها التجارب الصاروخية وفتحها حوارًا مع الولايات المتحدة حول نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

يذكر أن اجتماعًا كان مقررًا، الخميس، في نيويورك بين وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والرجل الثاني في كوريا الشمالية كيم يونج شول، تم إلغاؤه.

وفي وقت سابق أعرب ترامب عن أمله في الاجتماع مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أوائل العام المقبل لحل القضايا العالقة، لكنه أكد أنه "ليس في عجلة من أمره" مضيفًا "أود أن أرفع العقوبات، لكن يجب أن يكونوا متجاوبين أيضًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com