تقرير: روسيا ضللت إسرائيل بشأن التواجد الإيراني على الحدود
تقرير: روسيا ضللت إسرائيل بشأن التواجد الإيراني على الحدودتقرير: روسيا ضللت إسرائيل بشأن التواجد الإيراني على الحدود

تقرير: روسيا ضللت إسرائيل بشأن التواجد الإيراني على الحدود

ذكر تقرير إسرائيلي استخباري، أن الأنشطة الإيرانية جنوبي سوريا شهدت تزايدًا خلال الفترة الأخيرة، على خلاف المزاعم الروسية، بأنه تم  إصدار تعليمات لجميع الميليشيات الموالية لإيران، بالابتعاد عن الحدود الإسرائيلية مسافة لا تقل عن 85 كيلومترًا.

وأشار تقرير موقع "نتسيف نت" العبري، الأربعاء، وهو موقع يعتمد على معلومات جمعها بأسلوب استخبارات المصادر المفتوحة، إلى أن ميليشيات إيرانية تنشط بشكل مكثف جنوبي سوريا، لا سيما في محافظة القنيطرة، وتتركز أنشطتها في القرى المجاورة للحدود الإسرائيلية، على مسافة تتراوح بين 25 إلى 30 كيلومترًا من الحدود.

واعتبر الموقع أن القوات الروسية ضللت إسرائيل بشكل واضح في هذا الصدد، ناقلًا عن مصادر مطلعة في المناطق الجنوبية السورية، أن "منظمة حزب الله" تعمل على تجنيد شباب يقطنون المناطق الجنوبية، سواء ممن بلغت أعمارهم سن التجنيد، أو ممن خدموا بالفعل بالجيش السوري وأصبحوا حاليًّا على قوة الاحتياط.

وتتركز عمليات التجنيد، بحسب الموقع، في الفترة الحالية على محافظتي القنيطرة ودرعا جنوبي البلاد، وتستهدف -أيضًا- الشباب الذين كانوا التحقوا بالميليشيات المعارضة للنظام السوري، لكنهم بعد ذلك تراجعوا وقاموا بالتوقيع على وثيقة مصالحة مع النظام قبل 3 أشهر.

ويستقطب "حزب الله" هؤلاء الشباب عبر تخصيص رواتب تفوق تلك التي يمكن أن يتحملها الجيش السوري النظامي، إذ يزعم الموقع أن المنظمة اللبنانية تدفع رواتب تتراوح بين 250 إلى 350 دولارًا شهريًّا، وهو مبلغ لا تدفعه قوات الأمن أو الجيش السوري للجنود.

وتابع الموقع أن هدف "حزب الله" هو تجنيد أكبر قدر من الشباب لصفوفه جنوبي سوريا، بما يمكنه في النهاية من السيطرة الفعلية على المنطقة، مضيفًا نقلًا عن مصادره أن الإيرانيين نجحوا حتى الآن في تجنيد قرابة 2000 مقاتل جنوبي سوريا.

وأردف أن الفتيات السوريات -أيضًا- في تلك المناطق ضمن أولويات "حزب الله"، إذ نجحت "المنظمة" في تجنيد القليل منهن فقط حتى الآن، لا سيما في محافظة درعا، على أساس أنهن سيشكلن مستقبلًا حجر زاوية لضم المزيد من المتطوعين إلى المنظمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com