الإسبان يهاجمون أردوغان
الإسبان يهاجمون أردوغانالإسبان يهاجمون أردوغان

الإسبان يهاجمون أردوغان

شنت وسائل إعلام إسبانية حملة من الانتقادات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مستهجنة تصريحاته حول أسبقية البحارة المسلمين في اكتشاف القارة الأمريكية.



وكان أردوغان صرح، خلال كلمته في الجلسة الختامية لقمة الزعماء الدينيين في أمريكا اللاتينية التي استضافتها إسطنبول، في الفترة من 12 إلى 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بأن البحارة المسلمين سبقوا كريستوفر كولومبوس، في اكتشاف القارة الأمريكية بقرون، ما أثار حفيظة الإسبان.

ونفت وسائل إعلام إسبانية ادعاءات أردوغان، بأن كولومبس أورد في يومياته، أو مذكراته، شيئاً عن مسجد رآه على قمة أحد الجبال في كوبا.

وقالت صحيفة "الباييس" الإسبانية، إن حديث أردوغان عن اكتشاف المسلمين للقارة الأمريكية عام 1178 ليس جديداً، إذ سبقه إلى ذلك العديد من الكتاب المسلمين الذين نقلوا نفس القصة عن وثائق صينية.

وأضافت الصحيفة إن الحفريات وعمليات التنقيب عن الآثار، لم تعثر على أي شي يعود إلى ما قبل تاريخ كولومبس، داعية أردوغان إلى إثبات صحة ادعائه إذا كان يملك أية دلالة تاريخية عليه.

كما أثارت تصريحات أردوغان جدلاً في الصحف الصادرة في أمريكا اللاتينية؛ وبشكل خاص في البرازيل، والأرجنتين، والمكسيك، وفنزويلا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com