سقوط مقاتلة روسية الصنع من طراز ميج-29 أثناء طلعة تدريبية في مصر
سقوط مقاتلة روسية الصنع من طراز ميج-29 أثناء طلعة تدريبية في مصرسقوط مقاتلة روسية الصنع من طراز ميج-29 أثناء طلعة تدريبية في مصر

سقوط مقاتلة روسية الصنع من طراز ميج-29 أثناء طلعة تدريبية في مصر

 نقلت وكالة الإعلام الروسية عن شركة الطائرات المتحدة الروسية قولها إن طائرة روسية الصنع من طراز ميج-29 سقطت أثناء طلعة تدريبية في مصر اليوم السبت.

وقالت صحيفة كوميرسانت إن روسيا زودت مصر بالطائرة في إطار عقد تجاري في 2018. وأضافت أن الطيار المصري قفز من الطائرة بسلام.

وقالت الشركة الروسية: "نحن على إطلاع على أحدث المعلومات فيما يتعلق بتحطم ميج-29إم التي يملكها الجيش المصري. خبراؤنا الفنيون سيذهبون إلى مصر قريبا جدا للمساعدة في التحقيق"، وفق رويترز.

ولم تقدم الشركة، التي تضم كل شركات صناعة الطائرات العسكرية والمدنية التي تملكها الدولة، أي أسباب محتملة للتحطم ولم يتسن الوصول إليها بعد للتعليق.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة فيدوموستي، نقلاً عن مصدرين في قطاع الطيران، فستزود روسيا بموجب اتفاق موقع في 2015 مصر بست وأربعين مقاتلة من طراز ميج-29.

خلل فني

إلى ذلك، قال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، إن خللاً فنيًا وراء تحطم مقاتلة التدريب الروسية.

وكتب الرفاعي، عبر حسابه على موقع "فيسبوك": "سقوط طائرة مقاتلة أثناء طلعة تدريبية بإحدى مناطق التدريب نتيجة حدوث خلل فنى بأدوات التحكم بالطائرة ونجاة الطيار من الحادث".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com