إيران : السعودية خفضت سعر النفط للضغط علينا وعلى روسيا
إيران : السعودية خفضت سعر النفط للضغط علينا وعلى روسياإيران : السعودية خفضت سعر النفط للضغط علينا وعلى روسيا

إيران : السعودية خفضت سعر النفط للضغط علينا وعلى روسيا

اتهم رئيس لجنة الطاقة في البرلمان الإيراني، النائب علي مروي، السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، بالعمل على خفض أسعار النفط من أجل الضغط على طهران وموسكو.

وقال مروري في تصريح أوردته وسائل إعلام محلية إيرانية الإثنين، أن "السعودية وتماشيا مع السياسات الأمريكية تعمد إلى ممارسة الضغط على ايران وروسيا عبر أسعار النفط ،حيث أنها عمدت إلى خفض الأسعار وزيادة الانتاج".

وأوضح أن السعوديين أنفسهم منقسمون حول هذا الموضوع، بحيث بعث أحد الأمراء رسالة إلى وزير النفط السعودي، أعرب خلالها عن إمتعاضه لتقلبات السوق، إلا أن هذا الأمر يجري تماشيا مع السياسات الأمريكية.

وحول أسباب عدم اتخاذ وزارة النفط أي إجراء لمواجهة تدني أسعار النفط، قال رئيس لجنة الطاقة البرلمانية، بأن الوزارة قالت إنها تترقب جلسة منظمة أوبك التي أعلن عنها بأنها ستكون عادية، وأنها آثرت الانتظار ريثما تتضح الأمور ،منوها إلى أن وزارة النفط اكتفت بموعد الاجتماع الذي تراه مناسبا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن سعر برميل النفط الإيراني قد ارتفع الأسبوع الماضي.

ورأى النائب الإيراني على مروي، بأن وتيرة انخفاض أسعار النفط لن تدوم طويلا، وذلك يعود إلى أن قيمة النفط البديل مرتفعة جداً وليس بامكان منتجيه مقاومة تدنى أسعار النفط.

وأشار النائب الإيراني إلى إنه من الصعوبة توقع أسعار النفط في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة، حيث أن التطورات في اليمن على سبيل المثال، من شأنها أن تترك أثرها على الأسعار، منوها إلى أن ثمة شواهد بجانب نظرة الدول الأجنبية لإيران ، توحي بأن تدني أسعار النفط لن يدوم طويلا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com